النسخة التاسعة لفنون الأطلس صيف 2018 بأزيلال

1010

لكبير المولوع

بمناسبة تخليد الذكرى التاسعة عشر لعيد العرش المجيد، ستنظم جمعية المهرجان الصيفي لجماعة أزيلال الدورة التاسعة لمهرجان فنون الأطلس، وقد أبرز الوهابي سعيد رئيس جمعية المهرجان الصيفي، وبدر ناجح فوزي مدير المهرجان الصيفي، أهم فقرات البرنامج العام للتظاهرات الفنية والثقافية والرياضية المزمع تنظيمها، ابتداء من 25 يوليوز الجاري إلى 29 منه، تحت شعار:

من أجل إبراز التراث الفني وتثمين المنتوج المحلي

وتوقف رئيس جمعية المهرجان المنظمة سعيد الوهابي عند الانعكاسات الإيجابية للمهرجان على الاقتصاد المحلي ومساهمته في خلق رواج تجاري وفرص الشغل، فضلا عن دوره في الترفيه والتنشيط السياحي لفائدة الساكنة والزوار .. وانتهز المناسبة لتقديم الشكر لمن ساهموا في وضع اللبنات الأولى لهذا المهرجان وساهموا في إنجاح فعاليته من سلطات إقليمية ومحلية، وعلى رأسهم محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال، إضافة إلى الدعم الذي يقدمه كل من المجلس الجهوي والإقليمي والبلدي لمدينة أزيلال.

وأضاف أن الأنشطة المتميزة للمهرجان في الدورات السابقة جعلته يستجيب لأذواق ورغبات أكبر شريحة من الزوار والساكنة على اختلاف أجناسهم وأعمارهم، إذ استطاع في وقت وجيز تحقيق النجاح المطلوب إلى أن أصبح مرجعية باحتلاله مرتبة متقدمة في حقل وساحة المهرجانات الفنية والثقافية، وسلم المهرجانات الوطنية، بينما قدم المدير الفني للمهرجان بدر ناجح فوزي نظرة موجزة عن أهم فقرات برنامج الطبعة التاسعة، وخاصة ماتعلق بالسهرات والأمسيات الفنية، والتي سيشارك فيها فنانون كبار مع مراعاة البعد المحلي بإشراك فعاليات محلية من المنطقة وتشجيعهم على العطاء والإبداع، وإبراز مواهبهم الفنية وتفجير طاقاتهم الإبداعية .. إذ، تم الحرص على تلبية مختلف الرغبات، وخاصة الشباب بانتقاء فنانين لهم مكانة مرموقة في حقل الفن العصري الشبابي، علاوة على برمجة سهرات شعبية أمازيغية من تراث فن الأطلس المتوسط التي تحتضنها منصة الحفلات، وساحة ايت عاشور.

وقال بدر ناجح أن المهرجان يتميز بفقراته الفنية المتنوعة، وفضائه الجميل والطبيعي بشكل عام مع برنامج فني وثقافي ورياضي يستجيب لكل الفئات العمرية، خلال 5 أيام بمشاركة لكل ألوان الغناء.
وسيقضي عشاق الفن بكل أطيافه لحظات ممتعة مع باقة مختارة من نجوم لامعة في مجال الفن والطرب، بينما تحتضن ساحة منصات الحفلات سهرة ولوحات فنية تعبيرية من الفن والتراث الأمازيغي في سمفونية رائعة في فن الفنون الشعبية المحلية بمشاركة عدد من الفرق المحلية.

وبالساحة المجاورة لمدرسة بئرانزران ، ستشهد مسابقات في فن الفروسية بمشاركة مايقارب 50 فرقة تمثل مختلف المناطق بإقليم أزيلال، وبحديقة 18 يونيو قرب مقر عمالة أزيلال، ستنطلق أنشطة فضاء الطفل، و بموازاة مع فعاليات المهرجان الفنية سيتم برمجة أنشطة ثقافية عبارة عن احتفاليات شعرية قراءات شعرية بمشاركة أسماء وازنة من الشعراء بمركز الإبداع الفني والأدبي، وبنفس المناسبة سيتم انطلاق الدوري المحلي للكرة الحديدية قرب مدرسة القدس في إطار بطولة كأس العرش للكرة الحديدية بمشاركة فرق وطنية، كما سيتم افتتاح المعرض الجهوي الأول بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الدولي والصناعة التقليدية من طرف وزير السياحة و بمشاركة جمعيات وتعاونيات وصناع تقليدين من مختلف المناطق بجهة بني ملال خنيفرة. تحت شعار ” دعامة أساسية للتنمية المستدامة الجهوية

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*