أحزاب و نقابات

مصـــر .. الإعلان عن تأسيس نقابة الإعلام الحر المستقلة

EGYPT

نقابة الإعلام الحر :أسست طبقا للاتفاقيات الدولية ووزارة القوى ألعامله المصرية
نقابة شبابية تدعم الإعلام المحلي وتدعو لتفعيل قوانين حماية حقوق الملكية الفكرية

دشن مجموعة من الشباب نقابة مستقلة للشباب الإعلاميين من أجل تقديم الدعم لهم، مشيرين إلى أنه تم تأسيسها على أساس الاتفاقات الدولية ووزارة القوى العاملة المصرية .. وأطلق الشباب اسم “نقابة الإعلام الحر المستقلة” على النقابة الجديدة، التي أعلنت عن دعمها لابتكارات الشباب بالإضافة إلى اقتراب موعد إصدار موقع إلكتروني ونسخة ورقية، وإقامة أول مؤتمر للنقابة تمهيداً لاشتراك الراغبين في الانضمام إليها.

وأصدرت النقابة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بيانها، تحت عنوان: “النقابة أسست طبقا للاتفاقيات الدولية ووزارة القوى العاملة المصرية.

وجاء البيان كالتالي: “ملحوظة هامة: لا احد يمثل هذا الكيان أو يتحدث باسمه إلا من خلال البيانات المنشورة على الصفحة، سواء أسماء مؤسسات أو أرقام أو أسماء أشخاص، وليس لنا علاقة بأي أشخاص آو مؤسسات آخري”.

وتابع البيان: “قريباً إصدار الموقع الإلكتروني والعدد الأول من المطبوعة الورقية والمؤتمر الأول وفتح باب الاشتراك،
وعن التعريف بالنقابة قال البيان: نحن: نقابة الإعلام الحر المستقلة: ويمثلها فريق يساهم في دعم الشباب للابتكارات الإعلامية المختلفة المرئي والمسموع والمقروء من خلال مشروعات وبرامج وتدريبات ودورات تنفذ على مراحل مختلفة”

وعن رؤية النقابة: “أن يكون للشباب دور فعال ورؤية إعلاميه وثقافيه في المجتمع، وأن يشارك المثقفين والإعلاميين في الحوار، وأن يكون له مساحه مثلهم، وأن يكون هناك حد من سياسة الاحتكار في الآراء لفئة ضد فئة وإتاحه الفرصة للجميع”

وعن الرسالة التي تهدفها النقابة: “دعم الإعلام المحلي وتفعيل قوانين حماية حقوق الملكية الفكرية، وتبنى الابتكارات الفكرية المختلفة للشباب ورفع قدرا تهم ورؤيتهم الإعلامية والثقافية.

وفيما يخص الأهداف فذكر البيان: “تأهيل الشباب ودعمهم ثقافيا وإعلاميا، بحيث يكونوا قادرين على الإبداع وإضافة ابتكارات إعلامية وثقافية وأدبية برؤية جديدة تضيف للمجمتع وتساهم فى بنائه، الوصول إلى الشباب الموهوبين من لديهم مقومات الابتكار والإبداع في الجوانب الإعلامية والثقافية والأدبية وتأهيلهم ودعمهم.

وجاءت أهداف النقابة كما جاء في البيان: “تنفيذ مشروعات وبرامج وتدريبات ودورات عملية وميدانية، وإنشاء موقع إلكتروني ومطبوعة ورقيه لإبراز الابتكارات الشبابية، تنفيذ ندوات ومؤتمرات وعروض ثقافية مختلفة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق