أحزاب و نقاباتأخبار

التنسيق النقابي الثلاثي يحتج أمام النيابة الإقليمية للتربية الوطنية‎

waqfa 3

كلميم / سعيد الزاوي
بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وتزامنا مع الإضراب الوطني في الوظيفة العمومية و الجماعات المحلية الذي دعت إليها النقابات الأربعة ( الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفيدرالية الديمقراطية للشغل )، يوم الخميس 10 دجنبر 2015، نظم التنسيق النقابي الثلاثي بكلميم، والذي يضم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل ( التوجه الديمقراطي )، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وقفة احتجاجية أمام النيابة الإقليمية للتربية الوطنية بكلميم.

وقد عرفت هذه الوقفة الاحتجاجية مشاركة العشرات من نساء ورجال التعليم .. الذين رددوا مجموعة من الشعارات التي عبروا من خلالها عن رفضهم المطلق للخطة الحكومية لإصلاح أنظمة التقاعد .. كما نددوا بالفساد المستشري بالنيابة الإقليمية للتربية الوطنية بكلميم، وطالبوا بفتح تحقيق عاجل و فوري في مجموعة من الاختلالات المالية والإدارية التي تعرفها نيابة كلميم.

وتميزت هذه الوقفة الاحتجاجية بمشاركة كبيرة للأساتذة المتدربين، المنضوين تحت لواء التنسيقية المحلية للأساتذة المتدربين بكلميم، أكدوا من خلالها عن رفضهم القاطع للمرسومين المشؤومين القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف، وتقليص المنحة.

waqfa 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق