أحداث دولية

جونسون يتخلى عن الترشح لخلافة كاميرون لرئاسة الحكومة البريطانية

جونسون

أعلن بوريس جونسون رئيس بلدية لندن السابق الذي قاد الحملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الخميس تخليه عن خوض السباق لخلافة رئيس الوزراء المحافظ ديفيد كاميرون. وبعد أن عدد المهام التي تنتظر الرئيس المقبل للحكومة البريطانية، قال جونسون أنه “خلص إلى أن هذا الشخص لا يمكن أن يكون أنا،

بينما أكد وزير العدل البريطاني مايكل جوف أحد أبرز من نادوا بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي إنه سيرشح نفسه لرئاسة الوزراء ليدخل بذلك السباق ويؤثر على فرص فوز حليفه بوريس جونسون رئيس بلدية لندن السابق.

وكانت نتيجة التصويت على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي والذي انتهى بموافقة 52 في المائة من الناخبين البريطانيين على الخروج من الاتحاد قد أطلقت أزمة سياسية في بريطانيا دفعت رئيس الوزراء ديفيد كاميرون للاستقالة، وسيكون على من يخلفه أن يخوض محادثات صعبة مع أوروبا لإصلاح ما لحق بالعلاقات من أضرار.

واليوم الخميس أعلنت تيريزا ماي وزيرة الداخلية التي كانت تطالب بالبقاء في الاتحاد الأوروبي ترشيح نفسها لقيادة الحزب. لكن الحدث الذي هز السباق هو الإعلان المفاجئ من جانب جوف والذي أضاف مرشحا ثانيا رئيسيا من معسكر الانفصال عن الاتحاد الأوروبي إلى السباق ليتنافس مع جونسون.

نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق