أخبارمنبر حر

الكتابة .. بين اليأس و الأمل ..!

istifham

ذ. عبد اللـه عزوزي

كثيرا ما تحرك الغيرة و النخوة روح من نجوا من تدجين الإعلام الرسمي للدولة، فيجدون أنفسabdellah-azzouziهم يحررون مواضيع تلفت الانتباه إلى الأوضاع المزرية، سواء كانت اجتماعية أو بنيوية أو بيئية .. غير أن الملاحظ أنه لا أحد يلقي بالا لصيحاتهم و تنبيهاتهم .. إذ تمر الشهور و الأعوام، ولا شيء يتغير على أرض الواقع، لا وطنيا و لا محليا.

إن تكلمنا و طنيا واستحضرنا بيانات النقابات و المراصد و المجالس الوطنية، نلاحظ أن ما يتم التنديد به و تنبيه الجهات المسؤولة إليه يبقى على ما هو عليه، إن لم نقل يزداد استفحالا و توسعا.

محليا –وأقصد إقليم تاونات– نجد أن مواضيع مثل الوضع الصحي، و التعليمي (الخصاص)، وتأخر مشروع ربط الدواوير بالماء، وعلاقة ذلك بظروف التمدرس و الهدر المدرسي، و تشغيل الفتيات، وظروف البنية التحتية للأسواق الأسبوعية و مجازرها البئيسة، فضلا عن ظاهرة نهب الرمال و تلويث أودية الإقليم بماء المرج، و استمرار الحصار المفروض على الدواوير و الجماعات .. خصوصا، جماعة كلاز جراء تأخر بناء جسرها الذي يعتبر بوابتها الرئيسية على العالم الخارجي، ظلت مواضيع مستهلكة و يرجع صداها إلى أفواه من تفوهوا بها .. أما غيرهم فيبدو أنهم سقطوا سكارى من فرط حلاوة كعب غزال، و لم يسترجعوا وعيهم بعد..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق