أخبارمجتمع

عاجل .. عمال النظافة المعتصمون باليوسفية يعودون الاثنين المقبل إلى عملهم بدون قيد أو شرط

10001

يوسف الإدريسي

كشف المدير العام لشركة أوزون للنظافة في تصريح هاتفي عن قرار عودة عمال النظافة المعتصمين إلى عملهم ابتداء من يوم الاثنين المقبل 20 فبراير 2017 دون قيد أو شرط، آملا في طي هذه الصفحة والعمل من أجل مستقبل يليق بتاريخ اليوسفية وقيمتها الاجتماعية.

وحول حيثيات هذا الخبر السار الذي سيستقبله اليوسفيون بكثير من الاهتمام خصوصا في شقه الإنساني، أوضح مسؤول الشركة كون القرار ساهم فيه متدخلون بعد لقاءات متكررة مع المعنيين بالأمر الذين أبدوا بدورهم استعدادا ملحوظا للمساهمة والدفع قدما نحو ما يتطلع إليه اليوسفيون في قطاع النظافة.

وفي تساؤل حول ما تستفيده الشركة في جعل نفسها مثار نقاش عمومي خاصة بعد السجال الذي أثير بشأن قيمة عقد الصفقة، أجاب المسؤول الإداري ضمن التصريح ذاته، أن مؤسسته لها طابع مواطنتي أكثر منه ربحي، لذلك تضع مصلحة المواطنين فوق أي اعتبار مادي، بدليل أن مشروعها يعتمد على الانفتاح على المجتمع المدني في إطار العمل التشاركي التأطيري، والشيء بالشيء يذكر، يضيف المتحدث، فإن المشاكل التي واكبت بداية الاشتغال بالمدينة، كان لها دور كبير في التعرف عن قرب والتواصل مع مكونات المجتمع المدني خصوصا الجسم الإعلامي الذي لعب دورا كبيرا في تقريب المسافات بين الشركة وبعض الأطراف.

من جهة أخرى، أكد رئيس المجلس الحضري لمدينة اليوسفية خبر عودة العمال إلى عملهم، على أساس أن لا يتكرر المشكل مرة أخرى، اعتبارا لكون علاقة المشغل بالأجراء يؤطرها دفتر التحملات وقانون الشغل، مشيرا في ذات الوقت إلى أن اليوسفية في غنى عن مثل هذه القضايا الهامشية.

تجدر الإشارة، إلى أن ثلاثة عمال بذات الشركة دخلوا في اعتصام دام لمدة شهرين تقريبا، بسبب ما أسموه طردا تعسفيا طالهم دون أسباب موضوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق