أخبارمجتمع

عامل إقليم أسفي يشرف على إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب

BKH 4

سليم ناجي

في إطار برنامج التقليص من الفوارق الاجتماعية بالعالم القروي من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أشرف عامل إقليم أسفي على إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية، حيث تسلمت جماعة البخاتي يوم الأمس 21 غشت 2017، سيارة للنقل المدرسي، وشاحنة لنقل المياه ( صهريج) تزامنا مع الذكرى الرابعة والستین لثورة الملك والشعب، وذكرى عید الشباب المجید، الذي یصادف ھذه السنة الذكرى الرابعة والخمسین لمیلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأیده.

كما أشرف السيد العمل والوفد المرافق له على عملية شق طريق جديدة تجمع بين جماعة لغيات ولمعاشات على طول حوالي 15 كلم بقيمة تكلفة تصل إلى مليار و 231 مليون سنتيم، بدعم من جهة مراكش أسفي.

BKH 3

وتعتبر هذه الطريق من أبرز المشاريع بالمجال القروي التي أعطيت انطلاقتها أمس تخليدا لعيد الشباب، وستستغرق مدة الإنجاز 10 أشهر، طول الطريق 15 كلم والعرض 8 أمتار والمساحة 117 متر مربع، الردم 1365 متر مكعب، الحفريات 633 متر مكعب والتكسية السطحية تصل إلى 88 متر مربع، إلى جانب وضع منشآت ودعامة وقائية من الفيضانات، كما استفادت جماعة لغيات أيضا من شاحنة صهريجية بقيمة 60 مليون سنتيم، سلمها أمس عامل الإقليم لرئيس الجماعة.

BKH 1

وقد جرت عملية التسليم بحضور نائب رئيس جهة مراكش أسفي ورئيس جماعة البخاتي، بالإضافة إلى أغلب رؤساء الجماعات الترابية التي استفادت من المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق