أخبارمجتمع

الاستعدادات لانطلاقة الموسم الدراسي الجديد 2018/2017

ADDOIKHOUL

سليم ناجي

ترأس صباح هذا اليوم الأربعاء 6 شتنبر 2017، عامل إقليم أسفي لقاء موسعا لتتبع أجواء واستعدادات انطلاق الموسم الدراسي 2017/2018 المزمع يوم غد الخميس .. اللقاء حضره الكاتب العام للإقليم والمدير الإقليمي للتربية الوطنية ونائب رئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس الحضري لأسفي ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ والفدراليات .

بداية أشغال الاجتماع افتتحها عامل الإقليم موضحاً في كلمته أن هذا اللقاء هو عصارة الاجتماعات السابقة، وتنفيذا للتوجيهات الملكية الرامية إلى النهوض بمنظومة التربية والتكوين وتفعيلا لمضامين المذكرة الوزارية 17/060 المتعلقة بالدخول المدرسي.

فيما المدير الإقليمي للتربية الوطنية قدم عرضا مفصلا حول جميع المراحل والاستعدادات التي تم اتخاذها لإنجاح الدخول المدرسي في حلته الجديدة، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والشركاء للوقوف عن قرب على تنزيل المشاريع المندمجة والإستراتيجية للإصلاح، سعياً لتوفير الشروط الملائمة لضمان دخول موسم دراسي ناجح، رغم بعض الإكراهات الطفيفة التي جاءت في تدخلات بعض رؤساء الجماعات الترابية، والتي سيتم تجاوزها في الأيام القادمة.

كما أوضح أن المجهودات التي بذلت من طرف المديرية جاءت بتنسيق مع عامل إقليم أسفي الذي كان يتابع كل التحركات عن قرب، وكان لنا سندا قويا فيما تحقق، وقد تم تجديد الأثاث المدرسي بالمؤسسات التعليمية وتوفير مناخ تربوي يساعد على أداء التلاميذ واجبهم التعليمي في أحسن الظروف.

وبالمناسبة، أشار المدير الإقليمي على افتتاح ثلاثة مؤسسات تعليمية بالعالم القروي، إلى جانب تأهيل المرافق وتوفير التجهيزات المكتبية وتحسين ظروف استقبال وإيواء المتمدرسين، انطلاقا من عشية هذا اليوم الأربعاء.

تدخلات رؤساء الجماعات بالإقليم انحصرت حول حاجيات المؤسسات التعليمية ببعض الجماعات القروية كالمرافق الصحية والسياج والربط بالماء..
وفي آخر الاجتماع شدد عامل إقليم أسفي على أن ينخرط الجميع في هذا الورش التنموي للنهوض بقطاع التعليم موازاة مع المشاريع التي يشهدها إقليم أسفي، وكذا توحيد الجهود لأجل إنجاح الترتيبات والإجراءات للدخول المدرسي 2017/2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق