أحزاب و نقاباتأخبار

الاتحاد الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية يدعو إلى تقوية الجبهة الداخلية

UMT

مراد لكحل

عقد المكتب الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية بالعيون، يوم أمس الأحد 8 أبريل 2018، على الساعة السابعة ليلا اجتماعا بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالعيون، لمناقشة التطورات الأخيرة التي عرفتها قضية وحدتنا الترابية و التي تتمثل في الاستفزازات المتتالية لجبهة البوليساريو من أجل المساس بوحدتنا الترابية.

و إيمانا منا بمبدأ قدسية قضيتنا الوطنية، يعلن المكتب الجهوي ما يلي:

*يؤكد المكتب الجهوي على احترام وعدم تجاوز السيادة* المغربية و يرفض رفضا قاطعا للمعاكسات و المناورات التي تقوم بها عناصر البوليساريو وحليفتها الجزائر في المنطقة العازلة قبالة الحزام الأمني.

* اعتزاز المكتب الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية بما تقوم به الأمانة الوطنية للمنظمة العتيدة الاتحاد المغربي للشغل، و على رأسها الأمين العام من دفاع مستمر على الوحدة الترابية في جميع المنابر الوطنية و الدولية، و مع جميع النقابات الدولية الشقيقة و الصديقة.

* يؤكد المكتب الجهوي على استمرارية التعبئة الشاملة بشأن قضية وحدتنا الترابية و الانخراط في كل المبادرات التي تروم التصدي لكل المناورات التي من شأنها المساس بوحدتنا الترابية.

* يدعو المكتب الجهوي كل الضمائر الحية لتقوية الجبهة الداخلية و إشراك الساكنة المعنية في الدبلوماسية الموازية.

* يناشد المكتب الجهوي الرأي العام و الدولي و المنظمات الحقوقية والمفوضية للاجئين إلى الإسراع في التدخل من أجل فك الحصار عن إخواننا المحتجزين
بمخيمات تندوف.

* يثمن المكتب الجهوي مقترح الحكم الذاتي كحل وحيد و نهائي، و الذي يضمن لساكنة المناطق الصحراوية تسيير شؤونهم الداخلية، تحت سيادة المملكة المغربية من أجل طي الملف بصفة نهائية.

*يدعو المكتب الجهوي كافة مناضلات و مناضلي الاتحاد بنقابات الأقاليم الصحراوية إلى التعبئة و المشاركة في خوض معارك الدفاع عن كل حبة من تراب وطننا العزيز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق