أخبارالرياضة

النادي البلدي للكرة الحديدية العيون سيدي ملوك ينظم الدوري الرسمي خارج أسوار المدينة

مراسلة – إبراهيم يعݣوبي

أسئلة عديدة تطرح نفسها وبإلحاح قبل أن يطرحها كل غيور على الرياضة بصفة خاصة والمدينة بصفة عامة، حول تنظيم النادي البلدي للكرة الحديدية العيون سيدي ملوك لدوره الرسمي خارج مدينته الأم للسنة الثانية على التوالي لأسباب مبهمة

بالمناسبة، يعتزم النادي سالف الذكر تنظيم الدوري الرسمي يوم غد الأحد 29 أكتوبر 2023 بمدينة السعيدية عمالة إقليم بركان، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية وعصبة جهة الشرق، تحت شعار:

 كرات من حديد وعلاقات من ذهب

تحت الرئاسة الشرفية للسادة :

رئيس جهة الشرق

رئيسة المجلس الجماعي لجماعة السعيدية

باشا مدينة السعيدية

رئيس عصبة جهة الشرق

للإشارة، فإن تنظيم النادي لهذا الدوري خارج مدينته سيحرم المدينة من مداخيل مهمة (المقاهي، المطاعم، الدكاكين، محطات الوقود .. ) لكونه من المحتمل أن يستقبل حوالي 1000 زائر حسب مصادر متفرقة، ويحرم الممارسين القدامى والجدد، وبالأخص الممارسين الصغار وعشاق الفرجة من المشاركة في مدينتهم وأمام جمهورهم، بالإضافة إلى تحميلهم مصاريف و مشاق التنقل إلى مدينة السعيدية رغم وجود فضائين (فضاء هولسيم وفضاء المنتزه ) مجهزين لممارسة الكرة الحديدية بمعايير دولية

ختاما، هذه صرخة أحد اللاعبين للكرة الحديدية بمدينة العيون سيدي ملوك :

الملاعب مفتوحة في وجه الجميع لممارسة اللعبة ويغلقان في وجه الجمعية الواحدة والوحيدة ماهي الأسباب الحقيقية وراء هذا المنع، أو الامتناع عن تنظيم هذا النشاط داخل المدينة ..؟

كما نرجو أن يكون هناك تفسير من المجلس الجماعي وجمعية النادي البلدي ..؟

 أم أنه نادي من ريح لايحلو له مكان للاستقرار ..؟ أم أن ساكنة المدينة و مسؤوليها لا يرقون إلى مستوى تنظيم نشاط من هذا الحجم والسهر على نجاحه ..؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق