أخبار

بلاغ حول ندوة صحفية بالعيون

لجنة العيون السمارة

العيون / حنان ماوس

تنظم جمعية مساندة الأشخاص المعاقين بالعيون، بدعم من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة، ندوة صحفية لتقديم التقرير النهائي حول مشروع جمعية مساندة الأشخاص المعاقين، المتعلق بالتمكين السياسي للأشخاص في وضعية إعاقة، وكذلك الملاحظة النوعية للانتخابات الجماعية والجهوية 2015 بالجماعة الحضرية العيون التي قامت به الجمعية ذاتها، وذلك يوم الخميس 1 اكتوبر 2015، ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا بفندق المسيرة بالعيون.

وسيتم خلال هذه الندوة الصحفية تقديم توصيات اللقاءات التواصلية والتشاورية والتحسيسية التي قامت بها الجمعية المنظمة، مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة والأحزاب السياسية والمنتخبون وجماعة فم الواد، وعدد من الجمعيات المهتمة، وذلك في مرحلة ما قبل الانتخابات، كما سيتم الوقوف على الملاحظات والاستنتاجات التي تم استخلاصها من الملاحظة النوعية لفترة الحملة الانتخابية و يوم الاقتراع، حول مدى ضمان واحترام حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة للمشاركة في الانتخابات الجماعية والجهوية 2015، بالجماعة الحضرية بالعيون.

و يذكر أن مشروع الجمعية المتعلق بالتمكين السياسي للأشخاص في وضعية إعاقة، يهدف إلى تحسين المشاركة المواطنة للأشخاص في وضعية إعاقة عبر الترافع لإدراج بعد الإعاقة في عمليات وبرامج مختلف الأحزاب السياسية ومساهمتها في إبراز نخب وتمثيليات سياسية منبثقة من طرف المعنيين بالأمر، ودعم ولوج الأشخاص في وضعية إعاقة في الاستشارات الانتخابية والمشاركة السياسية. وإرساء حوار محلي لرصد الحواجز التي تحول دون المشاركة السياسية للأشخاص ذوي إعاقة، وتصور حلول لها.

وعليه، ندعو كافة الصحفيات والصحفيين و ممثلي مختلف المنابر الإعلامية المحلية والجهوية لحضور هذه الندوة الصحفية، في إطار المساهمة في إذكاء الوعي حول المشاركة السياسية للأشخاص في وضعية إعاقة.

تذكير :
النشاط : ندوة صحفية لتقديم التقرير النهائي لمشروع الجمعية المتعلق بالتمكين السياسي للأشخاص في وضعية إعاقة والملاحظة النوعية للانتخابات الجماعية والجهوية 2015 بالجماعة الحضرية العيون.
الزمان و المكان: 1 اكتوبر 2015، ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا بفندق المسيرة بالعيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق