البيانات

النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة تتضامن مع الزميل مدير يومية أخبار اليوم

BOU 20

على إثر صدور الحكم القضائي في حق الزميل توفيق بوعشرين، مدير نشر أخبار اليوم، على خلفية الشكاية المرفوعة ضده من طرف احمد الشرعي، مدير نشر مجموعة “ميدي إيديسيون” والصحافي الأمريكي، ريتشارد مينيتر .. الحكم القاضي بالحبس الموقوف التنفيذ مدته شهر واحد، وغرامة نافذة قدرها 10 آلاف درهم، وتعويض مدني قدره 160 مليون سنتيم.

وإذ تستنكر الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، هذا الحكم الذي يأتي في إطار مساعي الحكومة في شخص وزارة الاتصال لإقرار مدونة الصحافة والنشر -التي تمت صياغتها بدون مشاركة الفاعلين-، والتي تعد تراجعا وإجهازا على ما تبقى من المكتسبات، وإجهاضا لتطلعات المهنيين الصحافيين والإعلاميين في إلغاء جميع المتابعات لجنح النشر التي تخضع لفصول القانون الجنائي الذي لا علاقة له بقطاع الصحافة والإعلام.

والتزاما من الأمانة العامة للنقابة بالتضامن مع قضايا كل مكونات الحقل الصحافي والإعلامي الوطني، حتى الذين يختلفون معها في الاختيار النقابي، تعرب عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميل توفيق بوعشرين، وترفض أشكال التضييف على حرية الصحافة والتعبير، والتجاوزات التي تعد انتهاكا لها، وتعلن أنها ستبقى على الدوام، المدافع الأول عن الجسم الصحفي بكل مكوناته، وتطالب الجهات الوصية على قطاع الاتصال أن تتحمل مسؤوليتها في حماية الصحافيين والإعلاميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق