أخبارمجتمع

حملة طبية مجانية متعددة الاختصاصات بمركز ثلاثاء كتامة ودواوير أكجار ووحشيات

8083

سليم ناجي

في إطار الأعمال الاجتماعية و التضامنية، وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، وبتنسيق مع كل من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالحسيمة، و كذا جمعية الوساطة للخدمات الصحية والأعمال الاجتماعية، نظمت جمعية آفاق للتنمية البشرية بكتامة بإقليم الحسيمة حملة طبية مجانية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة جماعة كتامة، وذلك طيلة الفترة الممتدة بين 16 و20 ماي 2017، بمقر جماعة كتامة بمركز ثلاثاء كتامة ودواوير أكجار ووحشيات، وذلك استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المناطق.

وقد استفاد خلال هذه الحملة الطبية التي شملت عدة تخصصات، كاستشارات طبية بالمجان في الطب العام، و كذا قياس الضغط الدموي وقياس نبضات القلب .. تحليلات خاصة بداء السكري وقياس و تصحيح البصر (استفاد منها) أزيد من ألف شخص أغلبهم من الأسر الفقيرة من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.

وقد شارك في هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية .. و لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى الساكنة، كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.

8082

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق