الصويرة / بأي حق يمنع المنسق الإقليمي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة من مرافقة السيد وزير الصحة في زيارته للمركز الاستشفائي الجديد ..؟

1

قام السيد وزير الصحة يوم السبت 02 مارس الجاري، بزيارة إلى المركز الاستشفائي الجديد بمدينة الصويرة، مرفوقا بعدة شخصيات يتقدمهم السيد أندري أزولاي، مستشار صاحب الجلالة، وعامل الإقليم السيد عادل المالكي، وحسب مصادر مقربة فإن السيد الوزير تفقد جميع الأجنحة، مع إبداء بعض الملاحظات وجهها إلى المسؤولين عن المشروع.

الغريب في الأمر أنه خلال هذه الزيارة، أن أحد الإداريين عمد إلى منع المنسق الإقليمي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بالإقليم، الزميل يوسف الموريح، ومعه بعض المهنيين من الدخول لمرافقة وفد السيد الوزير في زيارته.

ونظرا لسياسة محاولة تكميم الأفواه، والتضييق على نساء ورجال مهنة المتاعب، من أجل ثنيهم عن أداء رسالتهم النبيلة وفق ما يقتضيه الواجب الوطني، وما يمليه الضمير المهني .. وانسجاما مع مبادئها، المتمثلة في الدفاع عن حرية الرأي والتعبير، وحماية الصحافيين، والتزاما منها بالتضامن مع قضايا كل مكونات الحقل الصحافي والإعلامي، تعرب الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، عن استنكارها الشديد، وتنديدها القوي، كما قلقها إزاء هذا الوضع المشحون، وهذه التجاوزات التي يطبعها الانفعال والارتجال، وتعتبرها انتهاكا لحرية الصحافة، وتشكيكا في مصداقية التحولات التي يعيشها الوطن في ظل دستور 2011، وتجدها المناسبة المناسِبة، لتجدد استنكارها لهذه التجاوزات بشدة، التي تتنافى ومشروع القانون 31.13 والمتعلق بالحق في الحصول على المعلومة.

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*