أخبارنافذة على الثقافة و الفن

صفــرو / جمعية الإبداع تفتتح أنشطتها الثقافية التربوية بالعالم القروي

ATFAL 2

رشيد كداح

تم صبيحة يومه الأحد 20 أكتوبر 2019 بفضاء الجمعية الذي يضم قاعة كبرى للخياطة والطرز والحلويات، وأيضا قسم للدعم التربوي لفائدة تلاميذ / ات المؤسسات التعليمية بالمركز، تنظيم حفل ثقافي فني يضم الفنون التشكيلية، المسرح، مسابقات ثقافية لفائدة براعم المركز المنخرطين في الجمعية لتحفيزهم على الإبداع وبدل المزيد من المجهودات من أجل التميز في الإقليم، وتعد هذه البادرة الفريدة من نوعها مجهودا تبذله الفعاليات المحلية .

ATFAL 1

وقد عرف عدد المخرطين 100 مستفيد من هذه الأنشطة والمبادرات التي تشرف عليها الجمعية صبيحة كل أحد، وسيتم في غضون الأيام المقبلة تأسيس نادي كرة القدم صنهاجة لجميع الفئات .

وقد استحسنت ساكنة مركز صنهاجة هذه الأنشطة التي تشرف عليها الجمعية، وتطمح إلى المزيد من الخدمات التربوية التكوينية التأطيرية لفائدة جميع شرائح المجتمع في المستقبل القريب، ودعم الشأن المحلي والنهوض بتنمية المركز في جميع المجالات .

وفي حوار مع أحد مؤسسي الجمعية، أكد لنا أن برنامج الجمعية سيعرف توسعا من ناحية الشراكات التي سيتم إبرامها مع مختلف القطاعات العمومية بالإقليم، وبالخصوص الصحة التعليم الشبيبة والرياضة، وكذا جمعيات المجتمع المدني بإقليم صفرو جهة فاس مكناس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق