الخيال تعلن عن افتتاح الموسم الرابع من برنامج مسرح المغرب بمسرحية المجامر

MJAMAR

جمعية الخيال للتنمية المسرحية و السينمائية، تستعد لتقديم العرض الأول ضمن الموسم الرابع لبرنامج مسرح المغرب، الذي يحمل عنوان “المجامر”، الذي يحيل على مفاهيم، من قبيل البخور و “التفوسيخة”.

و كعادتها جمعية الخيال للتنمية المسرحية و السينمائية، تقحم المتفرج في عملية التخيل .. و الخيال هو من أساسيات سيد الفنون المسرح، كما أنه هو العنوان الأبرز لهذه الجمعية التي بدأت عملية التكوين بها منذ حوالي عقد من الزمن .

المخرج المسرحي و رئيس الجمعية الأستاذ سعيد الخالفي، قائد هذه القافلة له فلسفة خاصة، و هي الاعتناء بشباب الأحياء الهامشية الشعبية لإبراز قدراتهم و تطوير ملكة الإبداع في شتى المجالات، و على رأسها المسرح الذي يتربع على عرش الفنون .

سيؤدي أحداث هذه المسرحية شباب ينتمون أغلبهم إلى أحياء شعبية، و هذا ما يبرز قيمة الفن في تربية الذوق الجمالي لدى الكائن البشري طلبة السنة الأولى لمحترف الخيال المسرحي الذين سيجسدون أحداث المسرحية سيخوضون لأول مرة غمار الوقوف أمام الخشبة .

تشخيص “أميمة احماموش، ادريس ابارحمون، ندى حنين، ليلى خدام، عبد الباقي البوجمعاوي، خولة الشباكي، صفاء اشماش، عمر دباز، إكرام المودن”

إضاءة : أنور بنسعيد
المؤثرات الصوتية: زكرياء سطاير
ملابس : فاطمة الشرشاري
ساعد في الإخراج: أسماء الإدريسي

عمليات التواصل و الإعلام / منصف الإدريسي الخمليشي

الموعد يوم 18 يناير 2020 على الساعة السادسة مساء بدار الشباب حي السلام سلا

إعداد و إخراج / سعيد الخالفي

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*