الجديرية / انعقاد الدورة العادية لشهر فبراير

40

سيدي احمد بيبا

عقدت يومه الثلاثاء 04 فبراير 2020 على الساعة العاشرة صباحا الجماعة الترابية الجديرية دورتها العادية بمقر الجماعة، بحضور أعضاء المجلس، حيث افتتح السيد رئيس الجماعة طه عبد الدورة بكلمة ترحيبية أرفقها بجدول أعمال الدورة، الذي تضمن أربع نقاط، تمت إليها إضافة نقطتين _5 و 6 _منها بطلب من السيد عامل إقليم السمارة، وهي كالآتي:

1.حصر ميزانية وبرمجة فائض سنة 2019

2.تهيئة المجمع السكني الموروث عن الحقبة الاستعمارية

3.بناء سكن وظيفي بمركز الجديرية.

4.بناء دار للضيافة بالفرسية.

5.الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة الجديرية وجمعية القراءة للتنشيط الثقافي والتربوي، من أجل المساهمة في دعم مجهودات الجمعية في مجال التخييم وتأطير الناشئة بمراكز الاصطياف التابعة لوزارة الشبيبة والرياضة.

6.الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع المجلس الإقليمي للسمارة، من أجل تزويد الجماعات الترابية بأعمدة الإنارة العمومية بالطاقة الشمسية.
لتتم المصادقة بالإجماع على جميع النقط.

وعلى هامش الدورة، فقد استقبل المجلس مجموعة من الشباب المقاولين الذين ناقشوا مشكل المحميات المتواجدة على تراب الجماعة، والتي تم التنازع عليها مع عدة أطراف .. النقاش الذي عرف حدة من الجانبين، حيث تم التعهد لمجموعة المقاولين بالبث في الملف وإيجاد الحل المناسب

JDI ♦️ ملاحظة: الرسم البياني هو مجرد تصور تطمح الجماعة من خلاله إلى إعادة تهيئة المجمع السكني الموروث عن الحقبة الاستعمارية

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*