أخبارمتفرقات

وجــدة / جمعية الشبيبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة تحتفل بتخرج الدفعة السنوية للمتدربين

JAMIYA 2

إعداد / قسم التواصل بالفرع الجهوي

نظمت جمعية الشبيبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بمقرها الرئيسي بمدينة وجدة، يوم الجمعة 17 يناير الجاري، حفل التخرج السنوي لطلبتها، وحسب التصريح الذي أدلت به السيدة حورية عراض، رئيسة الجمعية، لجريدة المستقلة بريس الإلكترونية، أن جمعية الشبيبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، أخذت منذ تأسيسها على عاتقها مسؤولية التكفل بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وإعطائهم الفرصة للاستفادة من التكوين والتدريب والتعليم، وضمان إدماجهم الاجتماعي والمهني داخل المسار التنموي للوطن، إضافة إلى ما توفره لهم وزارة التربية/قطاع التكوين المهني من بذل وأدوات مدرسية، ويتوفرون أيضا على التأمين طوال مدة تكوينهم.

JAMIYA 1

للتذكير، فالجمعية شرعت منذ سنة 2009، في العمل في التكوين المهني بالتدرج بشراكة مع قطاع التكوين المهني .. و أن المؤسسة تعمل سنويا على تخرج 120 شخصا حاملا لدبلوم معترف به في مجال التدريب التأهيلي في الطبخ، و الحلواني ومهن أخرى في نفس المجال، يلتحقون بعد انتهاء مشوار تدريبهم للاشتعال في 23 مقاولة بالمدينة تربطها بالجمعية اتفاقية شراكة.

JAMIYA 3

للإشارة، وكما صرحت السيدة عراض، أن الجمعية حظيت بدعم صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه اللـه، خلال زيارته سنة 2006 لمقر الجمعية، مما جعلها تحقق نتائج جد مرضية وإيجابية بالجهة الشرقية، رفعت من وتيرة اشتغالها في مجال تعليم وتعبئة الشباب.

 JAMIYA 5

اعترافا بالجميل الذي يعد خلقا إسلاميا، فقد زار أعضاء الفرع الجهوي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بالجهة الشرقية، مقر جمعية الشبيبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث وقفوا على جملة من الإنجازات الاجتماعية الكبرى التي حققتها الجمعية، وقد منحوا بالمناسبة للسيدة حورية عراض، شهادة تكريم واعتراف بالمجهودات الجبارة التي تبذلها، ومن خلالها إلى كل الأطر التي تسهر على تنفيذ برنامج الجمعية.

JAMIYA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق