أخبارألبوم النقابة و أنشطتها

وزارة الثقافة وعمالة وبلدية إقليم تاونات يستضيفون وفد النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة

AZ-1

تاونات / المستقلة بريس متابعة

في إطار نهج ثقافة القرب، نظمت وزارة الثقافة بشراكة مع عمالة وبلدية إقليم تاونات، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره اللـه، على مدى ثلاثة أيام 01 – 02 و03 غشت الجاري، النسخة الرابعة للمهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلية، دورة المرحوم الفنان الشعبي احمد العمراني الملقب ب. “الكرفطي”.

GORFTI

تحت رئاسة السيد حسن بالهدفة عامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات والوفد المرافق له، وبحضور وفد الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، وممثلين عن الفرع الجهوي للنقابة بجهة فاس / مكناس، والفرعين الإقليميين الرحامنة وتاونات، وجمهور غفير من ساكنة مدينة تاونات، انطلقت فعاليات المهرجان بزيارة معرض ضم لوحات تشكيلية، تناولت مواضيع إنسانية من توقيع الأستاذتين، أميمة بنجيرة ولطيفة هرموش، ثم تلى ذلك استعراض مهارات في فن الطبخ المحلي لمختلف المأكولات التي تزخر بها المنطقة.

az-2

وقد تابع السيد العامل وضيوفه باهتمام كبير فقرات الحفل الساهر الذي أقيم على هامش المهرجان، الذي أحيته العديد من الفرق الموسيقية الشعبية الوطنية، إضافة إلى فرقة الدبكة اللبنانية، كما كان للصحافيين والإعلاميين المواكبين لبرنامج المهرجان لقاء مع ندو حول “العيطة الجبلية التاريخ .. الواقع و الآفاق”، التي شهدتها ملحقة العمالة، صبيحة يوم الاثنين، من تأطير د. سالم الكوبندي ود. مصطفى بنسلطانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق