أحزاب و نقابات

بلاغ حول الملتقى الوطني للمرأة الكهربائية

K 1

مراسلة / مراد لكحل

تحت شعار : ” تنظيم نسائي قوي ونضال مستمر من أجل الدفاع عن حقوق ومكتسبات المرأة الكهربائية ” وفي إطار أنشطتها الإشعاعية و التنظيمية، وإيمانا منها بالدور الأساسي للمرأة الكهربائية في جميع المحطات النضالية داخل القطاع، نظمت الجامعة الوطنية لعمال الطاقة، الملتقى الوطني للمرأة الكهربائية، تحت إشراف المكتب التنفيذي للجامعة برئاسة الاخ محمد زروال الكاتب العام الوطني ونائب الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، و بتسيير من طرف الأخت سمية مهذب عضوة الجامعة وعضوة المكتب التنفيذي للاتحاد التقدمي لنساء المغرب. وذلك يوم السبت 13 فبراير 2016 بالنادي الكهربائي عين السبع الدار البيضاء .

و قد تميزت الجلسة الافتتاحية بالكلمة القيمة للأخ الميلودي مخارق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الذي استعرض من خلالها أهم مسببات الاضراب الوطني العام ليوم الأربعاء 24 فبراير 2016، مستحضرا الدور الطلائعي الذي تلعبه المرأة العاملة المغربية، منوها بالتضحيات الجسام التي قدمتها وما تزال تقدمها، مشددا على كل الحاضرات وكل النساء الكهربائيات، بالتشبث والدفاع على مطالبهن العادلة والمشروعة، مؤكدا على أن الاتحاد المغربي للشغل سيبقى مدافعا مستميتا عن كل حقوقهن ومكتسابتهن وكل الطبقة العاملة المغربية .

و في كلمة للأخ محمد زروال ثمن من خلالها الملتقى باعتباره لبنة التنظيم و ثمرة جهود لنضالات المرأة الكهربائية داخل الجامعة الوطنية لعمال الطاقة و داخل الاتحاد المغربي للشغل، و دعا كل النساء للانخراط الواسع في كل المعارك والمحطات النضالية التي تخوضها الجامعة الوطنية لعمال الطاقة الاتحاد المغربي للشغل لتحقيق كل المطالب وصون المكتسبات.

تلتها كلمة الأخت أسماء أمراني نائبة رئيسة الاتحاد التقدمي لنساء المغرب، ثم كلمة الأخت سعيدة المنون باسم اللجنة الوطنية للمرأة الكهربائية.

و في مواصلة أشغال هذا الملتقى، قدمت الأخت شاطر الكبيرة مناضلة الاتحاد المغربي للشغل، وعضوة المكتب التنفيذي للاتحاد التقدمي لنساء المغرب، عرضا حول : ” دور المرأة العاملة في النقابة ” والذي لقي استحسان كل المشاركات بأهمية النشاط النقابي بالنسبة للمرأة .

و قد انصبت كل التدخلات حول واقع المرأة العاملة المغربية، وخاصة المرأة الكهربائية، مؤكدات إصرارهن على الانخراط المكثف في التنظيم و في كل المحطات النضالية وأهمها الانخراط الواسع والمكثف في الإضراب الوطني العام ليوم الأربعاء 24 فبراير2016، عازمات على مواصلة النضال والصمود للتصدي لكل القرارات اللاشعبية واللاجتماعية التي تستهدف في العمق كل الحقوق والمكتسبات، وخاصة الحقوق الشغلية للمرأة واحترامها داخل مقرات العمل .

وبعد نقاش جاد ومسؤول، تم تشكيل لجنة وطنية لمواكبة التحضيرات للمؤتمر الوطني للمرأة الكهربائية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية لعمال الطاقة داخل الاتحاد المغربي للشغل 

K 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق