البيانات

الهيئات السياسية والحقوقية والجمعوية أكادير الكبير تصدر بيانا إلى الرأي العام

الحسن الصحراوي

تتبعت الهيئات السياسية والحقوقية والجمعوية بأكادير الكبير، ملف اعتقال المناضل الحسن الصحراوي، عضو الكتابة الإقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي بإنزكان ايت ملول وعضو فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأكادير ورئيس جمعية الجذور بأيت ملول، مساء يوم الأحد 28 فبراير 2016، على خلفية “مشاداة كلامية”بينه وبين عنصرين أمنيين بعد أن كان المعتقل عرضة لوابل من السب والتهديد والاستصغار وإهانة الكرامة الإنسانية، وتعريضه للضرب سقط على إثــره أرضا، وبدلا من فتح تحقيق موضوعي في نازلة الحال، وترتيب المسؤولية وفق معطيات ووقائع النازلة، تم اعتقال المناضل الحسن الصحراوي.

وعلى ضوء ذلك، فإن الهيئات السياسية والحقوقية والجمعوية بأكادير الكبير، تعلن ما يلي:

*أن اعتقال المناضل “الحسن الصحراوي” يُسائل جدية الدولة في تنزيل شعارات “الحكامة الأمنية” وأنسنة المعاملات بين الإدارة والمواطن، بعيدا عن أساليب العجرفة وإذلال المواطنين.

*تعلن تضامنها المطلق واللامشروط مع المعتقل الحسن الصحراوي وتطالب بالإفراج الفوري عنه، دون قيد أو شـــــــــــــرط.

*تشيد بالسلوك النضالي والمبدئي والأخلاقي، والأساليب الاحتجاجية الراقية التي أبان عنها المعتقل السياسي “الحسن الصحراوي” طيلة مساره النضالي.

*تدعو كافة الهيئات الديمقراطية إلى الانخراط في لجنة التضامن مع المعتقل السياسي “الحسن الصحراوي” وتعزيز صفوفها، لتجسيد الخطوات الاحتجاجية والتضامنية.

الهيئات الموقعة:
حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
الحزب الاشتراكي الموحد.
حزب المؤتمر الوطني الاتحادي.
الشبيبة الطليعية
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
الجمعية المغربية لحماية المال العام
جمعية الجذور – أيت ملــــول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق