أخبارمتفرقات

المنظمة العالمية للسلام تعلن عن المؤتمر العالمي للسلام يوليوز المقبل بالرباط

ASSALAM

خالد جالي

أعلن رئيس المنظمة العالمية للسلام، السيد كريستوفر جيوفاني، خلال المؤتمر الصحفي الدولي المنعقد بقصر المؤتمرات محمد السادس بالصخيرات، يوم الاثنين المنصرم عن احتضان المغرب للمؤتمر العالمي للسلام شهر يوليوز المقبل بالعاصمة الرباط.

وقالت نعيمة فرح، الناطقة الرسمية باسم المنظمة، إن اختيار دولة المغرب لاحتضان هذه التظاهرة العالمية المتميزة جاء اعتبارا للمكانة الديبلوماسية والسياسة الرشيدة التي ينفرد بها تحت القيادة السامية لجلالة الملك محمد السادس.

وقال كريستوفر إن أهمية اللقاء نابعة من إيمان المنظمة وأعضائها بقيمة السلام في المسرح العالمي ودوره في ضمان الاستقرار والأمن والطمأنينة والسعادة الإنسانية.

وأضاف الرئيس أن المنظمة العالمية للسلام لها رسالة قيم نبيلة ورؤية إستراتيجية معقلنة للمساهمة في حل أزمة الاحتقان والحروب من خلال الدعوة والتوجيه نحو التسامح والتكافل من أجل رخاء البشرية جمعاء.

من جهته أكد السفير القائم بالأعمال الدبلوماسية للسلام، السيد بلال غمراوي عن تشبثه الدائم بخدمة السلام عبر نشر قيم التسامح والحوار عبر العالم، ونوه بالمجهودات التي يبذلها جلالة الملك محمد السادس من أجل خدمة القضايا الإنسانية وعلى رأسها السلام.

وتميز المؤتمر الصحفي بمداخلات قيمة لمجموعة من السفراء ورجال ونساء السياسة من مختلف الدول، ناقشوا من خلالها عدة مقاربات دينية وسياسية واجتماعية واقتصادية لحل أزمة الاحتقان بالعالم.

وحضر المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه بالكلمة كل من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ممثلا في معالي السفير علي عيناشي عميد السلك الديبلوماسي، وكلمة الرئيس اللبناني السيد نجيب ميقاتي ألقتها المستشارة السيدة جنان مبيض، وحضور شرفي من دولة ليبيبا وفرنسا وبريطانيا وإسبانيا وعدد من المسؤولين والشخصيات و رجال الإعلام في العالم العربي والغربي، منها وكالة الأنباء الإسبانية .. قناة الحرة الأمريكية وغيرها من الصحف الذكية والجرائد الوطنية والدولية، فضلا عن مجموعة من النشطاء الاجتماعيين وعلى رأسهم الدكتور شفيق الشرايبي.

وتم خلال المؤتمر تكريم الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، ورئيس المنظمة العالمية للسلام، السيد كريستوفر جيوفاني، وسفير اليمن والوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية السيدة امباركة بوعيدة، والسفير المفوض له السيد بلال غمراوي والفاعلة الجمعوية عائشة الشنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق