أخبارمجتمع

بلاغ حول توزيع ألبسة رياضية على تلميذات دور الطالبة المتواجدة بالمناطق الجبلية بإقليم تاونات

طل

بواسطة لطفي موقدمين

إعمالا لروح وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي تهدف إلى تقليص نسبة الفقر ومحاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي، وفي إطار الاهتمام والعناية اللذين ما فتئت توليهما السلطة الإقليمية لتاونات للمستفيدين والمستفيدات من دور الطالب والطالبة، وإحقاقا للبرامج السنوية التي دأبت على تنظيمها لدعم ومؤازرة الفتاة القروية وتشجيعها على التمدرس، نظمت عمالة إقليم تاونات، بشراكة مع الجامعة الأورومتوسطية بفاس وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة إقليم تاونات خلال الفترة الممتدة ما بين 18 و 22 فبراير 2017، مبادرة تضامنية لفائدة قاطنات دور الطالبة المتواجدة بالمناطق الجبلية، حيث همت توزيع 700 لباس رياضي موزعة حسب الجماعات التالية: طهر السوق .. قناسة باب الحيط .. احلالفة .. تبودة ..غفساي ..سيدي يحي بني زروال والرتبة.

طل 1

وقد أشرفت على عملية التوزيع لجنة إقليمية، تحت رئاسة السيد سليمان الحجام، الكاتب العام لعمالة إقليم تاونات، وتضم كلا من السيد حسن شركي، الكاتب العام للجامعة الاورومتوسطية بفاس ورئيس المجلس الإقليمي والسلطات المحلية ورؤساء الجماعات المعنية والمنتخبين، وكذا السيد منير الخطابي، رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة إقليم تاونات، وبعض أعضاء مكتب الجمعية.
وللإشارة، فقد لقيت هذه العملية التي تندرج في إطار تكريس قيم التضامن والتآزر اللذين أرسى دعائمهما صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتهدف إلى الحد من ظاهرة الهدر المدرسي استحسانا وارتياحا كبيرين لدى جميع قاطنات دور الطالبة، المستفيدات من هذه المبادرة التضامنية، اللواتي عبرن عن غبطتهن بهذه الالتفاتة النبيلة وأشدن بالعناية الكبيرة التي يحظين بها تشجيعا وتحفيزا لهن على متابعة دروسهن في أحسن الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق