أخبارمجتمع

حركة الممرضات والممرضين من أجل المعادلة تخوض اعتصاما بالسمارة

اعتصام 2

هشام العباسي

خاضت حركة الممرضات والممرضين من أجل المعادلة، يوم الخميس 13 ابريل 2017، على الساعة التاسعة صباحا اعتصاما لمدة 24 ساعة، وذلك للمطالبة بالمعادلة العلمية والإدارية، بالإضافة إلى وقفة احتجاجية أمام مقر المستشفى الإقليمي بالسمارة انتهت عند حدود الساعة 12 صباحا

ويأتي هذا الاعتصام تنفيذا للبيان الوطني للحركة الذي توصلنا بنسخة منه، وذلك من أجل المطالبة بالمعادلة العلمية والإدارية لجميع الممرضات والممرضين خريجي معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي.

وفي هذا السياق، كان لنا لقاء مع المنسق الإقليمي للحركة ” محمد سالم بومزراك” الذي صرح للمستقلة بريس، قائلا أن المعادلة العلمية والتي تعني الاعتراف بدبلوم الممرضين ومعادلته بالإجازة، والسماح بمواصلة المسار العلمي والأكاديمي في نظام الإجازة والماستر والدكتوراه، بعد قضاء ثلاث سنوات من الباكالوريا، بينما المعادلة الإدارية تعني إعادة نظام التخرج للممرضات والممرضين من معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي في السلاليم المناسبة ” السلم 10″.

اعتصام 1

وأضاف المتحدث أن الوزارة تتحمل المسؤولية الكاملة لعواقب المحطات التصعيدية، مطالبين تدارك ما يمكن تداركه من أجل إنقاذ المنظومة الصحية، خصوصا أن الحركة سطرت محطات نضالية بعد هذا الاعتصام، منها إضراب وطني إنذاري يوم 19 ابريل الجاري. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق