أخبارمجتمع

من الاحتجاج إلى إضراب مفتوح بفندق بارصلو بفاس

BARCELO

عبد الرزاق الفلق

شهد بهو الفندق بارصلو بفاس هذا الصباح 15 شتنبر 2017، على الساعة الحادية عشر والنصف وقفة احتجاجية لليوم التالي على ما أسموه المضربون بالشطط والعنصرية من طرف مدير الفندق.

وقد أكد أحد المسؤولين النقابيين بأن المدير قد عمد إلى استعمال سلطته لتحويل مديرة الموارد البشرية من منصبها إلى منصب أدناه في تعارض مع شواهدها ومؤهلاتها، دون سابق إنذار لا كتابي ولا شفوي، ضاربا عرض الحائط بمدونة الشغل المغربية، الشيء الذي زاد الطين بلة، فدفع بالمستخدمين إلى الوقوف ضده معلنين خوض إضراب مفتوح إلى حين تسوية وضع زميلتهم، إلا أنه ومع هذا الوضع المتأجج سارع مدير الفندق إلى توقيف سبعة عناصر تضامنوا مع مديرة الموارد البشرية .

ولتقصي الحقيقة والوقوف على حيثيات هذه القضية، عمدت المستقلة بريس إلى محاورة السيد” جوردي بلوميد” مدير الفندق، والذي أكد في تصريح ستبثه الجريدة لاحقا صوتا وصورة، أنه لم يعمد إلى أي طرد تعسفي، وغاية ما في الأمر، أنه اقترح على مديرة الموارد البشرية تغيير الاطار وفق حاجيات الفندق، الشيء الذي رفضته جملة وتفصيلا .

هذا وتجدر الشارة، إلى أنه قد تضامن مع مستخدمي فندق برصلو مجموعة من الفنادق المتواجدة في المدينة والمنضوية تحت نفس النقابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق