أخبارنافذة على الثقافة و الفن

تكريم المرحوم محمد الكغاط في المهرحان الدولي للمسرح وفنون الفرجة

DAR AL FAN

عبد الرزاق الفلق

تستضيف مقاطعة جنان الورد العريقة بمدينة فاس العتيقة مهرجانا دوليا للمسرح و فنون الفرجة، تنظمه جمعية دار الفن أيام 24/25/26 نونبر 2017، حيث ستشهد المدينة حدثا فنيا مميزا، تشرف عليه طاقات شابة ومثقفة، ترسيخا لثقافة المبادرة الشبابية ورغبة في تقريب الفرجة من الشباب، وتحمل هذه الدورة اسم الممثل المسرحي المغربي الراحل “الدكتور محمد الكغاط”، وابن المدينة والهرم المسرحي الكبير والأكاديمي تشخيصا وكتابة.

كما سيعرف المهرجان الدولي للمسرح وفنون الفرجة، تكريم الممثل المغربي مصطفى الدسوكين الذي رافق الركح لعقود كثيرة، ونسج علاقة حب عميقة مع جمهوره من خلف الشاشة وعلى خشبة المسرح .

كما ستشارك بالمهرجان عدة فرق وطنية ودولية؛ كمصر .. فنلندا .. الجزائر .. العراق .. فرنسا .. بلجيكا .. فلسطين وتونس، بالإضافة إلى عدة فرق وطنية من العرائش .. خريبكة ومراكش وغيرها من المدن المغربية، ناهيك على أن المهرجان سيعرف تنوعا في المواضيع منها العروض الفرجوية الداخلية والخارجية .

وبالموازاة مع ذلك سيعرف المهرجان، عدة ورشات تكوينية في المسرح والتعبير الجسدي، ندوات فكرية يلقيها دكاترة متخصصين في المسرح، ويناقشها شباب مثقف وطموح، أضف إلى ذلك المعارض الفنية الموازية طيلة أيام المهرجان، وتجدر الإشارة إلى أن جمعية دار الفن قد حظيت بكل الظروف والإمكانات لإنجاح الدورة الأولى لهذا المهرجان لتضع بصمتها في المشهد المسرحي المغربي و الحركة المسرحية في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق