نافذة على الثقافة و الفن

بدعوة من وزارة الاتصال النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة تحضر حفلا فنيا تكريميا

حضرت الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، ليلة الأحد 17 مايو الجاري، في الحفل التكريمي الذي ترأسه السيد وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، والذي نظمته وزارة الاتصال، والمكتب المغربي لحقوق المؤلفين في دورته الخامسة للفنان عبد اللـه عصامي بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، اعترافا بعطاءاته التي ساهم بها في إغناء ريبيرتوار الأغنية المغربية.
افتتح الحفل الذي حضره رؤساء النقابات المهنية، ورئيس اتحاد الفنانين العرب من أرض الكنانة، وجمهور غفير، بقراء الفاتحة على روحي الفنانين عمر طنطاوي وفاطمة بن مزيان اللذان رحلا إلى دار البقاء مؤخرا.
استهل السيد مصطفى الخلفي برنامج الحفل بالكلمة القيمة التي ألقاها أمام الحاضرين، والتي أعطى من خلالها نبذة عن المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، كما لم يفته إبراز العناية المولوية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للفن والفنانين بالمغرب، وتلت ذلك كلمة السيد مدير المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، التي رحب من خلالها بالحضور، وأثنى على كل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة، وبعد ذلك شنف العديد من الفنانين أسماع الحضور بروائع من تأليف الفنان عصامي، وتلى ذلك عرض فديوهات تبرز مسار الفنان المحتفى به، الذي أثرى الساحة الموسيقية بأعمال خالدة بلغ عددها إلى 300 قطعة غنائية، تعامل فيها مع العديد من كبار النجوم المغاربة .. وقد شارك في إحياء الحفل كل من الفنانات والفنانين الآتية أسماؤهم .. محمود الإدريسي .. محمد الغاوي .. سعاد محمد .. نزهة الشعباوي و فاتن هلال بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق