أخبار

أطر وكالة التنمية الاجتماعية مصممون على انتزاع حقوقهم

Q

محمد مجيد

نفذ أطر وكالة التنمية الاجتماعية الإفطار الاحتجاجي الذي أعلنوا عنه في فترة سابقة أمام مقر وزارة التضامن والمرأة يوم الجمعة 3 يوليوز 2015، بعد تجاهل الوزارة الوصية في شخص الوزيرة بسيمة الحقاوي للوضعية المزرية لأطر الوكالة، وكذا إخلال الأطراف الموقعة على اتفاق 27 يوليوز 2015، القاضي بتعديل النظام الأساسي المتجاوز على غرار باقي الأنظمة المعمول بها بباقي المؤسسات العمومية والشبه العمومية، وعلى الخصوص نظام الوظيفة العمومية.

وأمام هذه الوضعية المزرية، المتمثلة في الترقية البطيئة جدا والتقاعد الهزيل، يباشر أطر الوكالة ابتداء من يوم الجمعة 03 يوليوز الجاري، معركة شرسة لن تتوقف شرارتها بحول اللـه إلا بعد انتزاع حقهم المشروع الذي لا تماطل ولا مراوغة فيه.

وبالتالي، فهذه دعوة لمن يهمهم الأمر من أجل الجلوس على مائدة الحوار لفتح حوار عاجل وجاد مصحوبا بأفعال و حل معقول ينصف هذه الشريحة المقهورة من الأطر التي نفذ صبرها بعد طول انتظار، وتم وحرمانها من باقي الحقوق التي ينعم به إخوانهم وأخواتهم بباقي المؤسسات العمومية والشبه العمومية، مع العلم أن هذه الشريحة من الأطر تقوم بمهام فريدة من نوعها بالعالمين القروي والحضري في مجال تقوية قدرات الفاعلين المحليين .. محاربة الفقر والهشاشة النهوض بالاقتصاد الإجتماعي التضامني، و دعم المشاريع ذات الطابع الاجتماعي.

Q1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق