أخبارألبوم النقابة و أنشطتها

الفرع الإقليمي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة يخلد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء بقلعة السراغنة

000.777.111

قلعة السراغنة / المستقلة بريس

احتفاء بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة (1975 – 2015)، وفي إطار أنشطته المبرمجة والمتنوعة، نظم الفرع الإقليمي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بمدينة قلعة السراغنة، يوم السبت 31 اكتوبر 2015، ندوة تحسيسية حول موضوع: دور الإعلام في الدفاع عن القضية الوطنية على هامش اللقاء التواصلي، الذي شارك فيه عدد من المنابر الصحفية والمواقع الإلكترونية وباحثون وأساتذة وحقوقيون، وذلك بالقاعة المتعددة الاختصاصات بفضاء المربوح بالمدينة.

افتتحت فعاليات اللقاء الذي ترأسه السيد عمر خلدون، عضو الأمانة الإقليمية للنقابة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلت ذلك وصلة غنائية من توقيع مجموعة أمواج للأغنية الملتزمة التي أدت مقاطع من أغنية “صوت الحسن ينادي”، ثم كلمة الفرع الإقليمي التي تلاها الأمين الإقليمي الأخ خـاد جـالي، حيث كان من ضمن ماقاله في كلمته أن روح قضية الصحراء المغربية هي روح الإجماع الوطني من الكويرة إلى طنجة ومن المحيط إلى تخوم الصحراء الشرقية.

وفي مداخلة تناول من خلالها السيد صفي الدين البودالي موضوع قضية الوحدة الترابية من جميع الجوانب الجغرافية والتاريخية، مستشهدا بقرار المحكمة الدولية بلاهاي الذي حسم في الأمر وأجزم بأن الصحراء لم تكن أرض خلاء.

السراغنة 1

وفي مداخلة الأخ فريد قربال، الأمين العام للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، التي نوه في مستهلها بالمبادرة التي قام بها الفرع الإقليمي للنقابة بقلعة السراغنة .. ذكر الحضور بأهمية قضية الوحدة الترابية بالنسبة للمغاربة، وعرج على التاكيد على الروابط التي كانت بين المواطنين الصحراويين والملوك والسلاطين عبر التاريخ المغربي .. وشدد المحاضر على دور الإعلام الوطني المغربي في كشف النقاب عن الآصرة التي تجسدها روابط البيعة الوثيقة التي جمعت منذ القدم المواطنين الصحراويين بملوك وسلاطين المغرب، و ارتباط أقاليمنا في الجنوب بالمملكة المغربية.

55.55

وفي العرض المتميز الذي قدمه السيد العياشي فرفار، مدير موقع القلعة نيوز، ورئيس الجماعة القروية المربوح، نبه إلى أن المجتمع على بينة تامة من مشروعية الموقف المغربي اتجاه الأقاليم الجنوبية، وأن قضية الصحراء تعتبر أولوية وطنية وفوق كل اعتبار.

وتم إسدال ستار اللقاء الذي كان ناجحا بكل المقاييس، بتكريم بعض الوجوه التي أسدت خدمات جليلة لهذا الوطن.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق