أخبارمجتمع

بعد حقول الصبار الحشرة البيضاء تجتاح منازل الأحياء الهامشية بمدينة اليوسفية

sbbar

يوسف الإدريسي

اجتاحت حشرة الصبار القشرية العديد من المنازل بأحياء هامشية بمدينة اليوسفية متسببة في إزعاج كبير في أوساط سكان الأحياء المستهدفة، الذين عمدوا إلى مراسلة الجهات المعنية عبر عرائض استفسارية حول هذا الغزو الطارئ.

وعبر أحد سكان حي واد الذهب عن غضبه حيال وضع بات يزعج أسرته، خاصة وأن أسراب حشرة بيضاء تتحلق حول أواني الطبخ وصحون الأكل، مما يحدث نوعا من الهيستيريا داخل الأسرة، وأضاف رب الأسرة المتضررة كونه اشتكى إلى السلطات المحلية والمنتخبين دون أن يتحركوا على الأقل لمعاينة هذا الهجوم غير المسبوق على حد تعبيره، مؤكدا أنه لو تعلق الأمر بأحد الأحياء الراقية أو شكاية من علية القوم لتحركت السواكن من جمودها، يعلق المتحدث.

وفيما ظل هاتف المندوب الإقليمي للصحة خارج التغطية لأكثر من محاولة اتصال، أفاد مصدر صحي رفض الكشف عن اسمه، أن الحشرة البيضاء تصيب فقط نبات الصبار ولا تشكل أي خطر على صحة الإنسان، معللا ذلك بأن منطقة دكالة المجاورة تعاني من هذه الحشرة منذ سنة تقريبا دون تسجيل أي حالة إصابة في صفوف السكان.

تجدر الإشارة، إلى أن الدواوير المجاورة لمدينة اليوسفية شهدت هي كذلك اجتياح هذه الحشرة لدورهم بعد أن أتلفت مساحة شاسعة من حقول الصبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق