أخبارمتفرقات

عامل السمارة الجديد يترأس لقاء تواصليا

10005

هشام العباسي

احتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة إقليم السمارة، يومه الجمعة 7 من يوليوز 2017، على الساعة الحادية عشرة صباحا لقاء تواصليا، جمع عامل إقليم السمارة الجديد السيد حميد نعيمي، برؤساء المصالح الخارجية، وحضر أشغاله السيد الكاتب العام لعمالة الإقليم والسيد باشا المدينة و السيد مدير الديوان.

أثناء تدخله، شدد السيد العامل، أنه يجب إعطــاء الأولوية لإنجاز المشاريع المبرمجة، وتفعيل مساطرها لإخراجها إلى الوجود، وترجمتها على أرض الواقع، و إعادة انطلاق المشاريع المتوقفة، كما أكد على ضرورة العمل بمبدأ التنسيق والتشاور مع جميع الفرقاء والفاعلين العموميين.

وأكد أيضا على ضرورة تأهيل قطاع التعليم ودوره في إحداث التنمية، معتبرا أن مسألة تحسين جودة الخدمات المقدمة بقطاع التعليم، والاعتناء و دعم رجاله و نسائه ضرورة لا بد منها، ونبه كذلك إلى تنظيم دخول سلس في بداية الدخول المدرسي الجديد المقبل، مع أخذ مسألة كلية العلوم الشرعية بعين الاتبار وإرسال مقاول للقيام باللازم، و فتح مسلك الماستر بالمستقبل العاجل.

ولم تفته فرصة حث المدير الإقليمي للشباب والرياضة على تنشيط المجال الرياضي والثقافي و الفني، وفي نفس الوقت، ثمن المجهودات التي يقوم بها المندوب الإقليمي بالوكالة للصحة، ونوه بالورش المفتوح بالرغم من الإكراهات الكثيرة المتمثلة في غياب الأطر والمعدات الطبية.

وفي ما يخص قنطرة واد الساقية الحمراء، طلب السيد العامل الإسراع بإنجاز العمل بها في الوقت المحدد، التي قال عنها المندوب الإقليمي للتجهيز أن الأشغال سوف ستنتهي في شهر مارس 2018

كما فتح المجال أيضا لمختلف رؤساء المصالح الإقليمية للإجابة على عدة تساؤلات، من خلال التطرق إلى المراحل التي وصلت إليها مختلف المشاريع، سواء التي أعطيت انطلاقتها أو تلك التي هي في طور الإنجاز.

وفي ختام اللقاء التواصلي، أشار العامل إلى الرفع من أداء الإدارات والمرافق العمومية، و تكثيف العمل والمجهودات للرقي بالقطاعات الحيوية، و احترام أوقات العمل وتلبية مصالح المواطنين، وعدم التقصير في أداء الواجب المهني، وعدم إهمال المظهر الخارجي للمصالح الخارجية، وختم كلمته، بأن أبواب العمالة ستظل مفتوحة في وجع عموم المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق