أخبارالصحة

تعرف على فوائد التين

KARMOU

لابد أن ندرك أن التين الذي يعد أحد أشهى أصناف الفواكه الموسمية في العالم .. المتميز بمذاق حلو لذيذ ولب طري و ذو ملمسٍ لزج، الذي أثبتت الدراسات أنه مغذ وصحي للجسم، إذ يوفر له أغلب حاجته من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف،  ودلالة على عظيم فوائدها الصحية وقدرتها على تقوية البدن وتخليصه من العديد من الأمراض الباطنية، فقد أفرد اللـه تعالى لهذه الثمرة المباركة سورة في القرآن الكريم.

فهذه الفاكهة تحوي داخلها فيتامينات عديدة كفيتامين ب1، وب2، وA، وE، وC، إضافة إلى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة كالأوميغا 3 .. والتين غني بالمعادن الأساسية كالحديد، والكالسيوم، والنحاس، والبوتاسيوم، كما أنه يتنوع في أشكاله وألوانه بين الأبيض والأخضر والبنفسجي المائل إلى السواد، ومنه الطازج والمجفف .. هذا الخير ، يحتوي على نسبة سكّريات أعلى من الطّازجة.

وللتين فعالية عالية فهي تعالج بعض مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك المزمن والشديد، فهو ملين طبيعي للأمعاء، كما ينقي الجسم من السموم والفضلات، ويفيد في علاج الضعف الجنسي، ويعالج بعض حالات العقم، خصوصا إذا تم شرب منقوعه بالحليب، كما ينشط عمل الكليتين، كما يفتت الحصى الصلبة ويخلص الكلى من الرمل والترسبات والأملاح الزائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق