مهنيو الصحافة بمدينة الصويرة يلتحقون بالنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة

TANSIQIA

الصويرة / المستقلة بريس

تطبيقا لمقتضيات الفصل الثامن من الباب الخامس من القانون الأساسي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، الذي يعطي للأمانة العامة للنقابة صلاحية تأسيس مكاتب محلية وفروع جهوية وإقليمية في جميع جهات المملكة .. عرفت مدينة الصويرة، يوم السبت 18 نونبر 2017، ميلاد إطار مهني جديد، يتمثل في الفرع الإقليمي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، التي تعد أول كيان صحفي رسمي يدخل المدينة.

ترأس الجمع العام التأسيسي الذي حضره عدد من حاملي الهم الصحفي، المتمثلين في بعض مدراء الصحف الوطنية والمراسلين الصحفيين والمدونين، إلى جانب ممثل السلطة المحلية .. ترأس الجمع المنسق الإقليمي للنقابة بالصويرة، السيد يوسف المريح، الذي وضع الحضور في الإطار العام الذي يندرج فيه هذا الجمع، والدور الهام الذي سيقوم به هذا المولود الجديد، في إطار التعددية.

المنسق الإقليمي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بالصويرة، أكد أيضا خلال الجمع على أن النقابة تسعى من وراء تأسيس هذا الفرع إلى جملة من الأهداف، أهمها الدفاع عن حقوق المهنيين بالمدينة من جهة، ومن جهة أخرى، تمكينهم من الحصول على فرص التكوين من أجل النهوض بمستواهم المهني.

بعد قراءة للقانون الأساسي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، الذي صودق عليه الإجماع، مر الجمع إلى التصويت السري الذي أعطى لائحة المكتب المسير للفرع على الشكل التالي:

– الأمين الإقليمي بوشعيب الغازي
– نــائبه عبد الكريم حجلي
– الكاتب العام محمد الحرشي
– نــائبته فاطمة اشفيرة
– أمــين المال رشيد الكعب
– نــائبه عبد الحفيظ صادق
– مستشار السعيد احتوش

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*