أخبارمجتمع

عامل إقليم السمارة يترأس اجتماعا موسعا على خلفية مناوشات القاصرين

S 10

هشام العباسي

ترأس السيد حميد نعيمي، عامل إقليم السمارة يوم الجمعة 16 مارس الجاري، اجتماعا موسعا بمقر إقامته، ضم عددا من الفعاليات الإقليمية الممثلة للنسيج المجتمعي للإقليم بكل أطيافه .. برلمانيين .. منتخبين .. أعيان وشيوخ القبائل .. رجال السلطة وجانب من فعاليات المجتمع المدني الجمعوية والنقابية .. وذلك على إثر الأحداث والمناوشات التي طفت على السطح مؤخرا، بين مجموعة من الأطفال القاصرين، والتي خلفت للأسف بعض الإصابات وردود أفعال قد تمس بالسلم العام رغم محدودية الظاهرة في الوقت الراهن.

وقد حث السيد عامل الإقليم خلال كلمته كل الحاضرين بعدم التساهل مع مثل هذه الظواهر، وضرورة العمل الجدي، والتعاطي الايجابي والمسؤول المبني على التوعية، وإعمال العقل في نزع فتيل شرارة العنف والإجرام، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه لبراءة هؤلاء الأطفال الجانحين الذين لايعرفون خطورة هذه السلوكيات على لحمة المجتمع وتماسكه، وتداعياتها النفسية والتربوية على مستقبل هذه الفئة، بفعل المسببات الواهية التي ينطلق منها هؤلاء، والتي تتمحور في غالبيتها حول أمور صبيانية هامشية تنم عن غياب الوعي والرقابة والتتبع، الأمر الذي قد تتمخض عنه تبعات سلبية تؤثر على المنظومة القيمية والأخلاقية للمجتمع برمته.

S 11

هذا، وقد ثمن الحاضرون خلال مداخلاتهم هذه المقاربة الجديدة المبنية على الحوار وإشراك المواطنين في قضايا الشأن العام، مع التأكيد على إلحاحية انفتاح كل الفعاليات ومكونات المجتمع كل من موقعه ، بهدف اجتثاث هذه الظواهر الدخيلة، ومداهمة كل جيوب الانفلات والفوضى أينما وجدت من أجل استتباب الأمن واستمرار الاستقرار.

وقد عبرت أيضا كل المداخلات عن شجبها واستنكارها واستعدادها للانخراط الفعلي في القضاء على هذا الخطر المحدق الذي يهدد أمن وهدوء العاصمة الروحية والعلمية للأقاليم الجنوبية، التي ظلت منذ نشأتها تنعم بالسكينة والاستقرار دون منغصات تذكر .. مستشعرين بهول هذه الآفة إذا ما تراخت الأيادي في نزع فتيل هذه الفتنة.

S 12

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق