تغطية الندوة الفكرية حول موضوع: دور النقابة في الدفاع عن المصالح الاقتصادية والاجتماعية والقانونية للأجراء

NAD 1

البيضاء / المستقلة بريس

ضمن سلسلة اللقاءات التكوينية والتنويرية التي دأبت النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة على تنظيمها بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الاتصال-، انعقدت مساء يوم الجمعة 22 فبراير 2019، بقاعة الندوات التابعة للمركب الثقافي بن امسيك (كمال الزبدي) بالدارالبيضاء، أشغال الندوة الفكرية المعلن عنها مسبقًا حول موضوع:

دور النقابة في الدفاع عن المصالح الاقتصادية والاجتماعية والقانونية للأجراء

أطر الندوة الأستاذ فريد قربال، الأمين العام للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، وحضرها جمهور نوعي معني ومهتم بالفعل النقابي، إضافة إلى ممثل السلطة المحلية، في غياب المركزيات النقابية التي تمت دعوتها من لدن النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، لتوضيح مواقفها من موضوع الندوة، والتي فضلت (المركزيات النقابية) التغيب دون عذر.

وقد افتتحت أشغال الندوة بالترحيب بكل الملبين لدعوة الحضور والمشاركة، ثم تلا ذلك سرد نبذة عن مسيرة النقابة التي عرفت النور منذ سنة 1999، وأوضح المتدخل جل المراحل التاريخية التي مرت منها النقابة .. وحسنا فعل الأخ الأمين العام للنقابة لما مرر رسالة ساخنة بطريقته الجريئة المعتادة، حمل من خلالها المركزيات النقابية كامل المسؤولية في التهرب من مواجهة المواطنين.

وبعد العرض المتميز الذي قدمه الأخ الأمين العام، فتح باب المناقشة والحوار، حيث تفاعل الجمهور الحاضر بشكل كبير مع الاستفسارات التي طرحت حول موضوع الندوة والتي نالت أجوبة تشفي الغليل المعرفي.

NAD 2

في ختام أشغال الندوة الفكرية، وعدت الأمانة العامة للنقابة الحضور بتكرار مثل هذه اللقاءات التنويرية الهادفة التي استحسنها الحضور المتعطش للفكر والمعرفة

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*