تقديم العرائض والملتمسات محور تكويني لشبيبة المصباح بطانطان

ADAL 2

حسان براح

إيمانا منها بأهمية العمل المدني كمدخل استراتيجي في تعزيز الخيار الديمقراطي ببلادنا، نظمت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بطانطان، مساء يوم السبت 09 مارس 2019، دورة تكوينية لفائدة فعاليات المجتمع المدني، تعزيزا لقدرات هيئاته في مجال الديمقراطية التشاركية، ومن أجل تفعيل أمثل لأدواره الدستورية في المساهمة في صناعة القرار العمومي و تكريس قيم الحكامة و الشفافية في تدبير الشأن العام الوطني والترابي. أطرها الأستاذ مصطفى كرمي

و قد همت الدورة التعريف بتقديم العرائض و الملتمسات على الصعيد الوطني من خلال شروط الشكل والمضمون طبقا للنصوص التنظمية في هذا الباب. كذلك تم التطرق لتقديم العرائض على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي وكذا الآليات الاستشارية التي تضمنتها القوانين التنظيمية المرتبطة بالجماعات الترابية والأقاليم أو العمالات و الجهات، ليتم بعد ذلك الانتقال إلى ورشة تطبيقية توزع الحاضرون إلى مجموعات حاول كل منها صياغة عريضة حول موضوع معين، بعد استراحة شاي تم عرض المحتوى من طرف وكيل العريضة أو من ينوب عنه.

اختتم اللقاء بتكريم الصحفي عبد الرحيم حاجي أحد أعمدة الصحافة المحلية على ما يبذله من مجهود في الميدان وكعربون تشجيع متمنين له مسيرة موفقة؛ كما تم توزيع شواهد تقدير على الحاضرين.

ADAL 1

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*