جمعة اسحيم / افتتاح فعاليات المهرجان الربيعي الأول

SSA 2

سليم ناجي

انطلقت مساء السبت 06 أبريل 2019 بشكل رسمي فعاليات المهرجان الربيعي الأول لبلدية جمعة اسحيم، الذي سيمتد إلى غاية التاسع من الشهر الجاري، وهي مناسبة لإحياء التراث الجماعي، وترسيخه في ذاكرة الأجيال الصاعدة .. ويجمع هذا الحفل، الثقافي، والفني، والاجتماعي، والرياضي، بين الطابع الفلاحي للمنطقة، والفروسية التقليدية “التبوريدة”، التي تحظى باهتمام وعناية كبيرة، من طرف الساكنة المحلية، الذي ينظم على مدى أربعة أيام، بدعم من المجلس الجماعي لجمعة اسحيم، تحت شعار :

الموروث الثقافي و التراث اللامادي في خدمة التنمية

حضر حفل الافتتاح السيد باشا بلدية جمعة اسحيم و رئيس البلدية وبعض الشخصيات العسكرية و الفعاليات السياسية بالإقليم، وممثلي السلطة المحلية والإدارية إلى جانب جمهور غفير، من جميع القبائل التي تمثل منطقة عبدة.

وفي كلمته، رحب مدير المهرجان عادل الصبار بالحضور، مشير أنه يسعى من خلال هذا المهرجان، التعريف بمؤهلات عاصمة عبدة، و إعطائها إشعاعا واسعا، على المستوى الإقليمي و الجهوي و الوطني، لاسيما أن المنطقة تزخر بموارد طبيعية و فلاحية غنية، و موروث ثقافي، يجعل منها منطقة مهمة، داخل تراب إقليم أسفي.

للإشارة، أن المهرجان الربيعي الأول لجمعة اسحيم يصاحبه إقبال كبير ومتميز من ساكنة إقليم أسفي التي أعجبت بهذا الحدث الثقافي، الذي يقدم لهم عروضا مختلفة، من فن “التبوريدة” المغربي، و كذا أروقة للمنتوجات التقليدية المحلية

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*