العثماني والدعاية لوزير الشغل والإدماج المهني أعجوبة الزمن ..!

SAAD

من مبكيات ومضحكات المسرح الحزبي والسياسي المغربي ما عبر عنه أخيرا رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عن الوزير أعجوبة الزمن الذي حظي بدعم جلالة الملك في تعيينه على رأس وزارة الشغل والإدماج المهني، الذي كان يمارس وظيفته الحزبية ككاتب وطني لمنظمة شبيبة العدالة والتنمية .. فهل هذا الوزير الشاب فعلا فلتة أقرانه من الشباب المنتمي للأحزاب وخارجها ..؟ وما هي هذه المؤهلات التي يحملها التي ستمكنه من إحداث الفرق والإعجاز الذي يستحق به هذا التنويه من قائد الجوقة الحكومية في نسختها الثانية ..؟ وهل هو على معرفة بواقع حقيبته وما يعانيه العاطلون المغاربة عن العمل ..؟ وهل يمتلك مفاتيح تحقيق الإجماع النقابي حول السياسة التي سينهجها في هذا القطاع الذي تعاقب عليه الوزراء من كافة القبائل الحزبية المغربية ..؟ وهل توجد فيه الصفات التي تؤهله لهذا الإعجاز الزمني، كما وصفه به أمين عام حزب العدالة والتنمية ..؟.

لن نتسرع في النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، في الحكم على الشاب أعجوبة الزمن في عهد العدالة والتنمية، حتى يباشر عمله وتتضح معالم سياسته التدبيرية التي لا نشك على الإطلاق في إمكانيات ترجمته لمضمون وصف رئيس الحكومة، الذي يمثل استثناء مغربيا خالصا .. ولنا في المدة القصيرة لهذه الحكومة حتى انتخابات 2021، لتتضح لنا مؤهلات هذا الفارس المغوار الذي سيغير واقع الوزارة التي تعاقب عليها الشباب والشيوخ، ولم يتمكن جميعهم من إحداث ما تتطلع إليه طوابير العاطلين والعاملين على حد سواء، في جميع القطاعات من انفراج حقيقي اتجاه مطالبهم في الشغل وضمان حقوقهم المهنية، كما أنه لن يتمكن من مأسسة الحوار الاجتماعي في الاتجاه الذي يخلص الوطن من الاحتجاجات والإضرابات، وفي شروط واقعنا الاقتصادي التي لا نحسد عليها.

من سيعترض على مفرقعات الزمن، فقد يكون وزيرنا الشاب قادرا على تحقيق ما عجز عنه الذين سبقوه إلى هذه الوزارة، خاصة من عائلة اليسار الاشتراكي المؤمنين حتى النخاع بالدور الطلائعي للطبقة العاملة في تطوير الاقتصاد الوطني وحصولها على نصيبها من ثمار إنتاجها، سواء في رفع الأجور أو تحسين معيشتها أو الرفع من دورها في التطور المجتمعي .. اللهم إن ربطنا تعيين هذا الشاب الذي كان يتبناه رئيس الحكومة السابق في الدفاع عن أطروحاته ورؤاه لحاضر ومستقبل الوطن، والذي كان دراعه ضد خصومه في الحزب وخارجه، وما ينطبق عليه لا يختلف فيه من يوجدون من الشباب في هذه النسخة الحكومية المعدلة التي ستكون لتصريف الأعمال والتهيؤ للاستحقاقات الانتخابية فقط.

للموضوع بقية

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*