أخبارجماعات و جهات

مجلس جهة الشرق يمنح معدات للمقاولين الذاتيين لتمكينهم من ولوج سوق الشغل

MIHAN

إعداد / علال المرضي

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الرامية إلى وضع قضايا الشباب في صلب النموذج التنموي الجديد والتفكير في أنجع السبل للنهوض بأحواله، قام مجلس جهة الشرق، يوم الجمعة 20 فبراير الجاري، بعقد لقاء هام يروم دعم المقاولين الذاتيين الشباب.

حضر أشغال اللقاء الهام، كل من السيد محمد المرابط، نائب رئيس مجلس جهة الشرق، السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، السيد محمد صبري مدير المركز الجهوي للاستثمار، السيد محمد عزاوي المدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة الشرق، السيد محمد الزاوي ممثل جهة الشرق الكبرى بفرنسا، فضلا عن السيدات والسادة أعضاء مجلس الجهة، والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة.

قال السيد محمد المرابط، نائب رئيس مجلس جهة الشرق، إن اللقاء جاء بغرض دعم المقاولين الذاتيين، وتمكينهم من المعدات لتسهيل المأمورية أمامهم في مجال اشتغالهم وعملهم.

وأشار السيد محمد المرابط، إلى أن المعدات التي تم تقديمها للدفع بانطلاقة الحياة المهنية، تندرج في إطار الشراكة التي تجمع بين جهة الشرق الكبرى بفرنسا، ومجلس جهة الشرق ومركز التكوين المهني.

وأكد السيد نائب رئيس مجلس جهة الشرق، على أن المقاولين الشباب البالغ عددهم 37 شابا، مشاريعهم جد متنوعة، إذ تتعلق ب”ّالكهربة والتمريض والطبخ والإسعافات الأولية”، وهي مشاريع فتية تتطلب من جميع المتدخلين والفاعلين الدفع بها من أجل تمكين الشباب من ولوج سوق الشغل.

MIHAN 1

وأوضح السيد المرابط، أن هدف مجلس جهة الشرق، هو دعم الشباب والمقاولات الصغرى والصغيرة جدا، وخلق مناصب الشغل عبر تتبع مشاريعهم والمساهمة في تطويرها، في أفق امتصاص شبح البطالة الذي يخيم على الجهة.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذا اللقاء، جاء في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع بين مجموعة من الفاعلين من بينهم، مجلس جهة الشرق، وجهة الشرق الكبرى بفرنسا ومركز التكوين المهني وإنعاش الشغل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق