أخبارألبوم النقابة و أنشطتها

فاس / دورة تكوينية حول موضوع صناعة شريط الفيديو وبناء تقرير الريبورتاج


DAOURA 1

فاس / المستقلة بريس

في إطار تنفيذ البرنامج التكويني السنوي، نظم الفرع الجهوي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، جهة فاس مكناس، صبيحة يوم السبت 03 اكتوبر 2015، بمركز تكوين وتنشيط النسيج الجمعوي بمدينة فاس، بشراكة مع جمعية العين للمصورين الصحافيين، أول دورة تكوينية، استفاد منها ثلة من الزميلات والزملاء أعضاء الفروع الإقليمية المنضوية تحت لواء النقابة بالجهة .. فاس .. تاونات .. صفرو .. مكناس، وبعض المهتمين من مدينة تازة، وتندرج هذه الدورة التكوينية التي قام بتنشيطها وترأس ورشاتها المخصصة للتأطير والشرح والتفصيل لتقنيات صناعة وتحرير “شريط الفيديو” ويناء تقرير الريبورتاج مهندس في المعلوميات ذ. أناس الدزيري.

وتأتي هذه الدورة التكوينية كمساهمة من الفرع الجهوي للنقابة وجمعية العين الثالثة لتطوير قدرات كافة أعضاء الفروع الإقليمية بالجهة من أجل صقل المهارات والإلمام بتقنيات التصوير والمونتاج.

استهل برنامج الدورة التكوينية بالكلمة المقتضبة التي رحب من خلالها السيد احمد الزينبي، الأمين الجهوي لفرع فاس مكناس بالحضور، كما تدخل الأخ فريد قربال، الأمين العام للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، ووضح بعض الأمور التي تتعلق بالدورة والهدف من تنظيمها من جهة، ولم يفته من جهة أخرى، التنويه بالعمل الجبار الذي يقوم به احمد الزينبي الأمين الجهوي منذ انضمامه إلى صفوف النقابة.

وخلال فتح باب المناقشة، أجمعت كل التدخلات على أهمية مثل هذه الدورات التكوينية التي لا يزال المهنيون بالمنطقة متعطشون إليها .. ويذكر أنه على هامش هذه الدورة التكوينية تم توقيع اتفاقية شراكة بين الفرع الجهوي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بجهة فاس مكناس، وجمعية العين الثالثة للمصورين الصحافيين، التي تهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات المشتركة بينهما، وقعها عن الفرع الجهوي أمينه السيد احمد الزينبي، وعن الجمعية رئيستها السيدة لطيفة هرموش.

واختتمت فعاليات الدورة التكوينية بحفل شاي قدم على شرف الحاضرين.

DAOURA 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق