الرياضة

اللجنة التأديبية لكرة القدم تخصم 4 نقط من رصيد نهضة طانطان

NSTT

طانطان / محمد حمو

قضت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصم 4 نقاط من فريق نهضة الطنطان بعد إشراكه أربعة لاعبين يتجاوز عمرهم 30 سنة برسم الدورة الأولى من القسم الوطني الأول هواة ضد فريق مولودية العيون، وهو أمر مخالف للقانون، بحيث يسمح بإشراك 3 لاعبين فقط، لتنضاف 3 نقاط منها إلى رصيد المولودية واعتباره الفريق الفائز.

وبعد هذا القرار أصبح فريق نهضة الطانطان يتديل ترتيب القسم الأول هواة بنقطتين .. خطأ يتحمل مسؤوليته إداريو الفريق، وخاصة الكاتب العام للفريق الذي يتكلف بتسجيل استمارة اللاعبين، إضافة إلى المدرب الذي يختار التشكيلة النهائية لإجراء المباراة .. هذا القرار من اللجنة التأديبية لكرة القدم يمكن أن يقصف بالفريق الطنطاوي إلى الهاوية، خاصة أن الفريق يتخبط في العديد من المشاكل ظهرت بالواضح بعد مباراة الاتحاد البيضاوي، ويكشف أن المكتب يتواجد به أعضاء لا زالوا يتعاملون بعقلية القسم الثاني هواة، لم يستوعبوا بعد تواجدهم في القسم الأول وأن الفرق التي يتعاملون معها أكثر تمرسا لعبا وقانونا، فزمن شراء المباريات و التحايل على القانون قد ولى.

الرئيس غير تركيبة الفريق من خلال استقدام لاعبين مارسوا في أقسام أعلى من القسم الثاني هواة، لكن نسى أو تناسى أن يغير أعضاء المكتب وإعطاء فرصة لأصحاب الاختصاص، فأخطاء مثل هذه فضيحة لا تغتفر، خاصة من طرف مشجعي الفريق الذين يقدمون الغالي والنفيس من أجل تشجيع فريقهم ومساندته والترحال معه لأبعد النقاط متحديين كل الإكراهات المادية والمضايقات الأمنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق