أخبارمتفرقات

القاضي عادل فتحي: يجب إدراج قضية جمهورية جزر مارشال في قمة مراكش COP 22

FATHI

أوضح القاضي عادل فتحي، أنه في سابقة من نوعها ستتولى جمعية الأمم المتحدة والمملكة المتحدة بلندن خلال الأسبوع الأول من شهر مايو القادم تنظيم لقاء عام بنفس المكان الذي عين فيه أول أمين عام للأمم المتحدة، الذي سيحضره جميع المتنافسين والمترشحين لأعظم منصب دبلوماسي في الكون، للإجابة عن الأسئلة وتقديم إشارات حول تصوراته لتمكين الرأي العام الدولي من الوقوف عند جودة نواياهم التي تشمل درجة جرأتهم واستقلاليتهم ونزاهتهم.

فاللقاء المشار إليه أعلاه، يضيف القاضي فتحي، سيشكل فرصة ومناسبة وحفلا سيتم من خلاله الإعلان عن ولادة جديدة للأمم المتحدة كأسرة دولية واحدة، همها تحقيق أهدافها السامية في المجال التطبيقي والعملي، يؤكد القاضي عادل فتحي .. واغتنم هذا الأخير أي “عادل فتحي” الفرصة لدعوة الساهرين -سواء من بعيد أو قريب- على قمة مراكش (COP 22) بضرورة إدراج قضية جمهورية جزر مارشال المهددة بالاختفاء بسبب التغيرات المناخية بنفس القمة وتتبع مدى نجاعة التدابير المتخذة بشأنها لتفادي فواجع إضافية، علما أن جمعية الأمم المتحدة بجنوب شرق لندن ومجالس شرق لندن لا زالت مستمرة في البحث عن إيجاد الحلول الخاصة بالقضية.

وعن سؤال للأستاذ والقاضي عادل فتحي، حول وثائق باناما أجاب .. أن ما يعرفه هو عاصمة جمهورية باناما، هي مدينة باناما التي عانت من الاستعمار الإسباني والكولومبي، وأنها تعد من ضمن الدول التي صادقت على ميثاق الأمم المتحدة بمجرد إحداثها سنة 1845 وأنها من الدول التي سبق أن نظمت بها إحدى اللقاءات الاستثنائية لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق