أخبارمتفرقات

تضامن النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة مع مدير اليومي الصحفي

mamdouh

بواسطة الفرع الإقليمي بجهة مراكش آسفي

توصلت الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، بشكاية من الزميل ممدوح بندرويش، مدير الجريدة الإلكترونية “اليومي الصحفي”، مفادها أن أحد الموظفين العموميين بقطاع الصحة بمراكش رفع ضده دعوى قضائية على خلفية نشر الجريدة مقالا تحت عنوان :” استياء بسبب سوء المعاملة من طرف موظفين بمستشفى الرازي بمراكش” الشيء الذي اعتبره الشاكي إهانة وقذفا في حقه، وطالب المحكمة الابتدائية بمراكش بالحكم على الزميل ممدوح بتعويض مدني قدره (50.000،00) خمسون ألف درهم.

ونظرا لسياسة محاولة تكميم الأفواه، وإرهاب خدام مهنة المتاعب، والتضييق عليهم من أجل ثنيهم عن أداء رسالتهم النبيلة وفق ما يقتضيه الواجب الوطني، وما يمليه الضمير المهني .. كما هو حال قضية مدير “اليومي الصحفي” الذي كانت مبادرته وراء نشر المقال نابعة من التزاماته المهنية في إطار الحقل الصحفي والإعلامي الوطني، الرامية إلى محاربة الفساد والمفسدين، وتبليغ تظلمات المواطنين إلى الرأي العام الوطني وإلى الجهات المسؤولة.

والتزاما من الأمانة العامة للنقابة بالتضامن مع قضايا كل مكونات الحقل الصحافي والإعلامي الوطني، تعرب عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميل ممدوح بندرويش، وترفض كل أشكال التضييق على حرية الصحافة والتعبير.

12198

نسخة من المقال موضوع الشكاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق