أخبارمتفرقات

انعقاد المجلس الإداري للوكالة المستقلة للنقل الحضري لأسفي

10003

سليم ناجي

انعقد المجلس الإداري للوكالة المستقلة للنقل الحضري لأسفي يوم 16 فبراير2017، في دورته العادية، تحت رئاسة السيد عامل إقليم أسفي، بحضور السيد رئيس جماعة أسفي و السادة ممثلي الإدارة المركزية و ممثلي الجماعة الحضرية و كافة أعضاء المجلس الإداري.

خصص الاجتماع لتدارس ميزانية الوكالة في شقيها التسييري و الاستثماري برسم سنة 2017، و اعتماد حسابات الوكالة برسم سنة 2015.

إثر هذا التدارس تم الوقوف على الإكراهات و الصعوبات التي تعرفها الوكالة (استغلال جملة من الخطوط ذات المردودية الضعيفة، حيث أن 60 % من زبناء الحافلات هم من الطلبة و التلاميذ، ضعف التعرفة، الدور الاجتماعي ….)، و كذا على حالة الضعف الذي يميز قدرة الاستثمار في مجال الحافلات و مـدى انعكاس هـذه الوضعية علـى أداء الأسطـول، و بالتالـي تدنـي الخدمـات المقدمة إلى المواطنين،.

ووعيا من المجلس الإداري بالدور الاجتماعي و الحيوي الذي تقوم به الوكالة، باعتبارها الوكالة الوحيدة وطنيا بعد تفويت تدبير هذا المرفق في إطار التدبير المفوض وطنيا، و من أجل تحسين خدماتها و الاستجابة لتطلعات المرتفقين فقد دعا إلى دعم هذه المؤسسة و توفير الشروط الضرورية لاستمرارها..

و في انتظار بلورة برنامج عمل متكامل و شامل و مستديم قادر على تأهيل النقل الحضري العمومي عبر الحافلات بهذه المدينة، فقد أكد المجلس في مرحلة استباقية و أولية على ضرورة إصلاح و ترميم هياكل مجموعة من الحافلات بشكل يتماشى و معايير الجودة و جمالية المدينة.

و لم يفت المجلس الإداري التذكير بكون الوكالة تعتبر مشروعا جماعيا يستلزم مساهمة الجميع بما في ذلك المواطن و المجتمع المدني، من أجل صيانة الحافلات و المحافظة عليها و ضمان استمراريتها، و لم يخف أعضاء المجلس قلقهم من تكرار الأعمال المشينة و التخريبية التي يتعرض لها أسطول الوكالة، مما ينعكس سلبا على جودة خدماتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق