أخبارجماعات و جهات

بـــــــــــــلاغ

 الفقيه بن صالح/المجتمع المدني بحدبوموسى يندد بسياسة الوعود الكاذبة

4 (1)

تنهي جمعيات المجتمع المدني بجماعة حدبوموسى بإقليم الفقيه بن صالح الموقعة أسفله، أنها في إطار تتبعها لآخر مستجدات الملف المطلبي لساكنة حدبوموسى، وبناء على طلب عقد اللقاء الذي سبق ووجهته للسلطة المحلية بتاريخ 28/05/2015، عقدت صبيحة يوم الثلاثاء 23/06/2015 وبحضور مجموعة من سكان الجماعة معززين بالعنصر النسوي لقاء مع السيد قائد قيادة حدبوموسى، حيث تدارست مجموعة من النقط العالقة بالملف المطلي للساكنة، وعلى رأسها بعض الاختلالات التي شهدها ولا زال ملف ربط منازل المواطنين بالماء والكهرباء، كحرمان مجموعة من السكان من حق الاستفادة من هاتين المادتين بمبرر عدم احترامهم لتصميم التهيئة.

كما ذكرت جمعيات المجتمع المدني بحدبوموسى بمجموعة من الملفات الكبرى التي بقيت حبيسة وعود كاذبة وزائفة من طرف المجلس القروي لحدبوموسى والسلطات الإقليمية والتي يمكن تقسيمها إلى شقين، ملفات لم تخرج إلى حيز الوجود (الواد الحار .. توسيع المركز الصحي .. الإنارة العمومية .. الأقسام الثانوية إلخ….) إضافة إلى المشاريع العالقة والتي لازال مصيرها مجهولا ويطرح أكثر من علامة استفهام ( دار الثقافة .. دار الولادة .. المركب سوسيو رياضي للقرب .. دار الطالب إلخ….).

كما شكل اللقاء فرصة لجمعيات المجتمع المدني التي حذرت السلطات من المحاولات اليائسة والدنيئة للوبيات الفساد بالجماعة الساعية إلى تحريف مطالب الساكنة وأنشطة المجتمع المدني من أجل النيل من استقلالية العمل الجمعوي، وتحريف المطالب المشروعة والعادلة للساكنة أمام صمت السلطات المحلية والإقليمية..

وفي الأخير، دعت جمعيات المجتمع المدني السلطة المحلية إلى ضرورة التعامل بحزم مع سماسرة الانتخابات والتصدي إلى كل أنواع الحملات الانتخابية السابقة لأوانها ضمانا لنزاهة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وحرر بحدبوموسى في :2015/06/23

1- جمعية رواد المستقبل

2- جمعية احدبوموسى للتنمية والثقافة والبيئة

3- جمعية احدبوموسى للتضامن والتنمية الاجتماعية والثقافية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق