أخبار

بلاغ حول تأسيس المجلس الجهوي للمجتمع المدني لجهة كلميم واد نون “

ALBALAGH 2

كلميم / محمد دنفور بهناس

تجسيدا لروح دستور فاتح يوليوز 2011، الذي نص على ضرورة إشراك المواطنات و المواطنين والجمعيات والهيئات المهتمة بقضايا الشأن العام، في إعداد وتتبع قرارات ومشاريع المؤسسات المنتخبة والسلطات العمومية في إطار الديمقراطية التشاركية، وإسهاما في بلورة آليات تشاركية للحوار والتشاور لتيسير هذه المشاركة، وتفعيلا لمطلب مجموعة من هيئات المجتمع المدني بجهة كلميم واد نون بضرورة إنشاء هيئة استشارية تواكب وتتبع عمل المجالس المنتخبة على الصعيد الجهوي، وتعمل على بلورة وتقديم آراء واستشارات لمجالس الجماعات الترابية حول كل موضوع اقتصادي، اجتماعي أو ثقافي يهدف إلى تنمية الجهة .. تأسس يوم الجمعة 02 أكتوبر 2015، “المجلس الجهوي للمجتمع المدني لجهة كلميم واد نون “.

و يهدف المجلس الجهوية للمجتمع المدني بالأساس إلى:

 ابتكار آليات كفيلة بتشجيع مشاركة الشباب والمجتمع المدني بالجهة في إعداد وتنفيذ السياسات العمومية وكذا تقييمها من جهة، والمساهمة في صنع القرار العمومي على نحو يعزز الثقة بين المواطن ومختلف المؤسسات الجهوية من جهة أخرى، وذلك على أساس التعاون والتواصل والتشاور في إطار المشاركة المواطنة.

 دعم آلية التشاور بين المواطنين وممثليهم بجهة كلميم واد نون من خلال عمليات التواصل المنتظم والحوار البناء، بعيداً عن التشنجات والتعصب والعنف بين مختلف الفاعلين حول مختلف القرارات والسياسات والبرامج والمشاريع والمخططات التي تمس الحياة العامة للمواطنات والمواطنين، والمتصلة بحقوقهم المكفولة دستوريا.
تماشيا مع هذا السياق، وفي إطار هذه المبادرة، فالمجتمع المدني بالجهة بكل مكوناته مدعو للمساهمة في هذا المشروع الذي سيشكل فضاء وأرضية للحوار البناء بينه و بين مسيري الشأن العام، وقوة دفع إيجابية وفعالة في تطوير أسس المشاركة المواطنة وتعزيز قيم الحكامة الجيدة .. وبهذه المناسبة، يعلن المجلس عن فتح باب العضوية والانخراط في وجه كل الراغبين في دعمه والمساهمة بتجاربهم و معارفهم لإنجاحه.

أرقام الهاتف : 39 79 61 61 06 أو 19 91 19 67 06
E-mail : crsc.guelmim@gmail.com ou la page face-book : www.facebook.com/crsc.guelmim/about

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق