أخبارمجتمع

جمعية المعطلين باليوسفية تستنكر الاعتقال التعسفي وتنذر بمزيد من الاحتقان

لماذا لاعتقلتم أبي

“لماذا اعتقلتم أبي ..؟”
أطلقوا سراح أبي” .. “أبي جاء ليطالب بحقه في الشغل فاعتقلتموه ..!”

 

يوسف الإدريسي

أمام هذه اليافطات التي حملها أبناء المعطلين المعتقلين على خلفية شكاية تقدم بها ضدهما أحد المسؤولين بعمالة إقليم اليوسفية، انطلقت حناجر أعضاء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات باليوسفية تضامنا مع الموقوفين في وقفة احتجاجية شهدتها الساحة المقابلة للعمالة اليوم الجمعة 27 ماي 2016 بحضور هيئات سياسية ونقابية.

وعبر المحتجون عن امتعاضهم من هذه التصريفات البائدة حسب تعبيرهم، مؤكدين على أنهم ماضون في برنامجهم النضالي، وأن مثل هذه المحاكمات لن تثنيهم عن الاستمرار في نهجهم الاحتجاجي الذي دشنوه منذ ما يزيد عن السنة، وخاضوا على ضوئه اعتصامات مفتوحة أمام المؤسسات المحلية.
من جهتها، أجمعت الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الدمقراطية للشغل على ضرورة تكتيل جهود مختلف القوى المناضلة بالمدينة بهدف إحقاق حقوق المستضعفين، والقطع مع سياسة تكميم الأفواه التي تروم، بحسبهم، كبح جماح الفعل النضالي المحلي.

تجدر الإشارة، إلى أن الضابطة القضائية قد أحالت يوم الخميس 26 ماي 2016، جواد المناني وعمر قبلي المنحدرين من قرية سيدي أحمد، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية باليوسفية، على خلفية شكاية تقدم بها مسؤول بعمالة الإقليم تحمل تهمة إهانة موظف مع التهديد، قبل أن يقرر ممثل النيابة العامة إرجاء الجلسة استنادا إلى طلب الدفاع مع متابعة الظنينين في حالة اعتقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق