أخبارمتفرقات

مدير نشر موقع “الصحراء سكوب” يستنكر الزج باسمه واسم موقعه في بيانات استجداء الجوائز والعطايا

SAHARA SCOOPE

المستقلة بريس – متابعة

كتب الزميل مراد العتيق، المدير المسؤول عن نشر موقع “الصحراء سكوب” والأمين الجهوي لفرع النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بجهة العيون الساقية الحمراء بوجدور، استنكارا شديد اللهجة على إثر الزج بموقعه في بيانات استجداء الجوائز والعطايا، وقال بالحرف: فوجئت بورود اسمي وتوقيعي كمدير مسؤول لموقع “الصحراء سكوب” في عريضة موجهة إلى السيد حمدي ولد الرشيد، رئيس الجماعة الترابية العيون بخصوص ما سمي جائزة ليالي العيون، وهنا لابد من توضيح عدة أمور.

وفي ذات السياق أكد الزميل العتيق أن الموقع لم يغط التظاهرة ولم يحضر لأي من أنشطتها، ولم يطالب كإدارة للموقع بتشكيل لجنة أو غيرها، موضحا لأننا أصلا غير معنيين بالموضوع.

وعبر السيد مراد عن اقتناعه التام بقوله بأن تنظيم أو خلق جائزة للصحافة يقتضي وجود صحافة جادة .. مسؤولة ومستقلة، تقرر في شؤونها بعيدا عن التقاطبات والولاءات، ولا تستجدي الجوائز والمنح من أي كان.

وأضاف مدير نشر موقع “الصحراء سكوب” تسجيلنا لغياب تعاطي جاد ومسؤول مع الإعلام المحلي والجهوي الذي يتخذ مطية ووسيلة لتأليب الرأي العام، وتصفية الحسابات، بدل تقديم الدعم المشروع له، والمساهمة في إرساء قواعد الشفافية والمهنية .

وختم الزميل توضيحه ب. استنكارنا وشجبنا الزج باسم الموقع ومسؤوله في أمور تافهة لايوليها أي اهتمام.

مراد العتيق المدير المسؤول نيابة عن طاقم الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق