أخبارمجتمع

جمعية العقد العالمي للماء تطالب بتزويد ساكنة مريرت بمياه تراعى فيها معايير الجودة

الماء

هشام بوحرورة

نظمت جمعية العقد العالمي للماء فرع منطقة مريرت وقفة احتجاجية مؤخرا بساحة محمد السادس بمريرت. رفعت خلالها شعارات جد قوية، تفضح وتندد بالحالة الصحية لجل الساكنة، الناتجة عن الملوحة الشديدة في الماء، والتي تسببت -حسب نفس الجمعية- في إصابة السكان ببعض الأمراض المزمنة التي انتشرت بشكل خطير في هذه السنوات الأخيرة، وذلك منذ تاريخ جلب هذه المياه.

وقد سبق وذكرنا بهذا الموضوع وما رافقته من وعود كاذبة أطلقها رئيس المجلس البلدي لمريرت إبان فترة الانتخابات الجماعية السابقة، كما أعلنت الجمعية أنها راسلت الجهات الوصية على القطاع، حيث تم التوصل برد مثير للسخرية، يقضي بأن المياه التي تشربها ساكنة مريرت تحترم فيها المعايير المعمول بها دوليا .. كما ذكرت الجمعية بالتنقلات الماراطونية التي تقوم بها الساكنة المسحوقة من أجل جلب الماء من مناطق بعيدة عن المدينة و ذلك بالالتجاء إلى بعض الآبار.

وفي الختام طالبت الجمعية المنظمة للوقفة الاحتجاجية السلمية الجهات الوصية بالتدخل لرفع الحيف عن الساكنة وتزويدها بمياه تحترم فيها المعايير الصحية، وهو أقل ما يجب في حق المنطقة التي تعتبر خزان المغرب في ما يخص الفرشاة المائية الباطنية، وكذلك بالنسبة لكون معظم الأنهار تنبع من الأطلس .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق