أخبارمجتمع

المنزل .. باشا المدينة يخرج في حملة غير مفهومة لتحرير الملك العومي

ville

 

*محمد شدادي
عمل باشا مدينة المنزل بإقليم صفرو، خلال هذا الأسبوع بجهد كبير لتحرير الملك العمومي بجزء من الشارع الرئيسي لمدينة المنزل، حيث قام مستعينا بأعوان السلطة والقوات المساعدة، وبصرامته المعهودة بتحرير جزء من الطوار المخصص للراجلين بشارع محمد الخامس من قبضة بعض أرباب المقاهي، بعد أن ظل مستعمرا لسنوات عديدة.

غير أن تزامن هذه الخطوة الكبيرة التي تجشم الباشا عناء إنجازها اليوم مع الفترة الحالية، ومباشرة بعد وقت وجيز من ظهور نتائج الانتخابات بدا عجيبا وغريبا .. خصوصا، وأن هذا المسؤول وطيلة ثلاث سنوات تقريبا قضاها على رأس المدينة الصغيرة قد عجز عن اتخاذ مثل هذه الخطوة، وتقاعس عن إنجاز مثل هذا الدور محجما ومتخاذلا عن محاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي إلى اليوم، رغم الحاجة الملحة لهذه المبادرة منذ مدة.

كما أن انتصار جولة الباشا على جزء من شارع محمد الخامس، وانتقائه لبعض المقاهي دون غيرها جعل محاولة هذا المسؤول متواضعة في طريق مواجهة هذه الآفة التي تؤرق بال الساكنة، مما ينذر باستمرار الوضع على حاله بسطو العديد من المقاهي والباعة على الرصيف المخصص للراجلين، واستغلاله بدون وجه حق من طرفهم وسط استياء مستمر من طرف مستعملي الطريق.

*أمين الفرع الإقليمي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة – صفرو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق